دوللي شاهين: تركت قضية 'الإتيكيت' للمحامي

محسن جابر , دوللي شاهين, سرقة, قضية / قضايا إجتماعية, تغريم الفنانات, قناة مزيكا, بلاغ, أغنية, حكم قضائي

19 يوليو 2011

كلّفت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين محاميها إجراء استشكال للحكم الصادر من محكمة القاهرة الاقتصادية أخيراً بتغريمها مبلغ عشرة آلاف جنيه، لإدانتها بسرقة إحدى الأغنيات من مطربة مغمورة.
وكانت مطربة تدعى سماح عبد الفتاح قد قامت قبل عامين، وعقب طرح فيلم «المش مهندس حسن» الذي لعبت بطولته دوللي مع محمد رجب، بتحرير بلاغ أمام نيابة الشؤون المالية والتجارية، تتهم فيه دوللي بسرقة كلمات وألحان أغنية «أنا جيت» وتغيير اسمها إلى «الاتيكيت» وتقديمها ضمن أحداث الفيلم.

وقالت سماح في بلاغها، إنها اشترت هذه الأغنية من المؤلف محمد عبد الله والملحن علاء غنيم، وأرفقت بشكواها جميع المستندات التي تؤكد صحة كلامها، وأشركت في الاتهام المنتج محسن جابر، بصفته رئيس قناة مزيكا التي عرضت الأغنية. وبعد إجراء التحريات والتحقيقات اللازمة، والتحقق من صحة أقوال سماح، صدر القرار بإحالة محسن جابر ودوللي شاهين إلى محكمة جنح الاقتصادية، التي أصدرت حكمها ببراءة محسن جابر وتغريم دوللي شاهين مبلغ 10 آلاف جنيه.

وأعلنت دوللي أنها غير متفرغة لهذه الأمور وتركتها لمحاميها، مؤكدة أنها تنتظر حلول شهر رمضان لتعرف رأي الجمهور في المسلسل العربي «لقاء» الذي تقوم ببطولته مع عدد كبير من الفنانين من مختلف الجنسيات، مثل صالح عبد النبي، وجان قسيس، وجناح فاخوري، ووداد جبور، ومنير ملاعب، ومنال سلامة، ويخرجه زوجها باخوس علوان.