"احنا النساء" عمل فني يدعم المرأة العربية

01 فبراير 2022


تعاونت المخرجة سارة عبد الله والمطربة التونسية أحلام ضيف الله في أغنية "إحنا النساء"، لكونها بمثابة هدية لكل امرأة في العالم العربي وتعبير عن الحب والتقدير للمرأة في كل دور تلعبه في الحياة، فالمرأة هي الأم والأخت والابنة والزوجة... هي الحياة كلها.


تناقش الأغنية قضية تهمّ كل نساء العالم، ألا وهي القوة النسائية الجبّارة التي تكمن داخل كل امرأة، وأهمية مساندة النساء لبعضهن البعض. فكل امرأة عظيمة وراءها امرأة عظيمة أخرى، سواء كانت أمها أو أختها أو صديقتها أو أي امرأة في حياتها. فالنساء يشكّلن مع بعضهن البعض قوة لا يُستهان بها، وهذا ما أعلنت عنه سارة وأحلام للعالم كله. فهناك المرأة المضطهدة التي تعاني من القهر والظلم، والمرأة القوية والمرأة الحالمة وغيرها... وتهدف سارة وأحلام من خلال هذا العمل الى دعم المرأة العربية وتمكينها وإيصال صوتها، ومساعدتها على رؤية جمالها الفريد وقوّتها من خلال تعزيز ثقتها بنفسها.


نشأت الفكرة على أرض تونس الخضراء، من وحي قصة الأميرة الفينيقية "عليسة" التي نقلت حضارة كاملة على سفينتها من مدينة صور في لبنان ورست على الشاطئ التونسي وأسّست مدينة قرطاج وأصبحت ملكة متوّجة بفضل ذكائها وحكمتها. وهكذا نشأت المرأة التونسية على هذا الإرث الغني، ونشأت كل فتاة تعرف تمام المعرفة قوّتها الكامنة وقدرتها على تحقيق أحلامها وطموحاتها. وإلى الآن، تتمتع المرأة التونسية بحقوقها كاملة وحريتها، وهو الأمر الملهم لجميع نساء العالم.


"احنا النساء"ليست مجرد أغنية، بل هي رسالة موجّهة للمرأة ومشروع نسائي عربي سيشمل في المستقبل الكثير من النساء في العالم العربي.