'باب الفرج' مفتوح...

د. علي جمعة, كوميديا, مسلسل, إلهام الفضالة, إبراهيم الصلال

20 يوليو 2011

تقف الفنانة إلهام الفضالة في أحدث أعمالها التلفزيونية أمام علي جمعة في المسلسل الاجتماعي الكوميدي الجديد «باب الفرج» للمخرج أمير الشايب وللمؤلف والمنتج مزيد المعوشرجي، ويشاركهما البطولة مجموعة من الفنانين منهم إبراهيم الصلال، محمد العجيمي، شيماء علي، ليلى عبدالله، فاطمة العبدالله وسوسن الهارون.
المسلسل اجتماعي كوميدي يعالج قضايا ذات طابع أسري ويركّز على قيم أغلى بكثير من أموال الدنيا ولكننا لا نشعر بها إلا عندما نفقدها.

وقال المنتج ومؤلف النص مزيد المعوشرجي عن العمل: «الفكرة من وحي الخيال والواقع معاً، فحاولت المزج بينهما والخروج بعمل كوميدي خفيف. تبدأ القصة بحلم «فرج» وهو يقرأ صفحة برجك اليوم في الجريدة التي تقول له: برج الحوت يقول لك في الحب اليوم هو اليوم المناسب لك، تصرّح لمحبوبك بعواطفك تجاهه، وفي المال سيأتيك مبلغ كبير اعرف كيف تحافظ عليه.

وبالفعل يصرّح لمحبوبته وردة سكرتيرة المدير العام في الشركة التي يعمل فيها بحبه وتبادله الحب وتوافق على الزواج منه - طبعاً في الحلم - أما في الواقع وبعد ان يستيقظ من الحلم فيعيش العكس تماماً اذ انه تأخر عن الدوام. وعندما يصرّح بحبه لها في الواقع تطرده من المكتب كونه لايحمل مواصفات فتى أحلامها.

ويفاجأ فرج عند مراجعته للبنك بوجود مبلغ 150 مليون دولار في حسابه مما يغيّر خريطة حياته وحياة شقيقته وابنتها، فيبدأ الإنفاق بشكل جنوني وتحوم الشكوك حول ثروتهم وتتصاعد الأحداث بشكل سريع... وتتبدل أحوال العائلة الصغيرة بشكل جذري  وتبدأ الحياة الجديدة تلقى بظلالها على نفسياتهم وعلى علاقاتهم وحياتهم».