يسرا تفتح ملفات الحب وتسلّط الضوء على حلو العلاقات ومرّها مع "كلام في الحب"

02 فبراير 2022

في برنامج حواري جديد يتطرّق إلى قضايا الحب ومسائله، ويسلّط الضوء على شؤون الحب وشجونه، تطلّ النجمة المصرية الكبيرة يسرا عبر قناة MBC1 في برنامج "كلام في الحب" لتستضيف في كل حلقة منه نجوماً من العالم العربي، إلى جانب فقرات أخرى متنوعة تتطرّق إلى الحب والعلاقات العاطفية من خلال حكايا الناس الواقعية من كل الأعمار والخلفيات الثقافية والاجتماعية، وفي مختلف مجالات الحياة.

وفيما يتضمن البرنامج محاور عدة، تلتقي يسرا بنجوم من العالم العربي في حوارٍ ودّيٍ قوامه العفوية والمصارحة، حيث تتطرق مع ضيفها إلى الحب من مختلف الجوانب، كالحب الأول وآثاره، الحب الحقيقي، الحب في الأفلام، والحب الذي يتكلّل بالزواج، وإمكانية استمرار الحب بعد الزواج أو حتى بعد الانفصال... وغيرها من القضايا التي يقول كل نجم فيها رأيه بصدق وتلقائية مستنداً إلى تجاربه الشخصية.

كما تلتقي يسرا بأشخاص على الطريق، فتستوقفهم لتسألهم عن آرائهم بالعديد من المسائل المتعلقة بالحب. ويطلّ من داخل الاستوديو عدد من الأزواج الذين مرّوا بتجارب حب في مختلف مراحل حياتهم، وذلك ضمن جلسات مصارحة واعتراف، حيث يبوح كل واحد منهم بخلاصة تجربته الشخصية، ويضيء على أبرز ما اكتسبه من تلك التجربة من عِِبر ودروس، وما تركته في نفسه من ذكريات حلوة ومرّة ولحظات سعيدة أو حزينة، في محاولة لفهم ديناميكية العلاقات والحب من دون إصدار أحكام مسبقة.

وفي موازاة كل تلك المحاور، تتخلّل فقرات البرنامج إطلالات علمية الطابع للدكتورة نادية التميمي، استشارية علم النفس العيادي الحاصلة على دكتوراه في علم النفس والمتخصصة بالعلاقات الزوجية، لتقدّم مداخلاتها العلمية والنفسية والتحليلية حول كل قضية من القضايا المطروحة. فما هي الإمكانيات السيكولوجية للوصول إلى الحب المستدام؟ وهل هناك أسرار خفية لعلاقات ناجحة مدى الحياة؟

الجدير ذكره أنه في الحلقة الأولى أطلّ مع يسرا الممثل عبد المنعم عمايري والمخرجة أنجي جمال.