النجمات يتنافسن على ارتداء الجلباب البلدي

ميس حمدان, مي سليم, غادة عبد الرازق, باكو دي لوسيا, أعمال رمضانية, منافسة, دراما رمضان, جلباب, مسلسل, حورية فرغلي

20 يوليو 2011

تشهد شاشة رمضان المقبل ظاهرة تشترك فيها بعض النجمات، وهي ارتداء الجلباب البلدي، فمنهن من ترتديه للمرة الأولى في مشوارها الفني، ومنهن من سبق أن ارتدته من قبل في بعض أعمالها. تأتي على رأس هؤلاء النجمات غادة عبد الرازق التي لجأت إلى الجلباب البلدي من أجل دورها في مسلسل «سمارة»، حيث تجسد شخصية فتاة شعبية تعمل في مرحلة من حياتها راقصة في ملهى ليلي.

وفي المسلسل نفسه ترتدي الفنانة لوسي أيضاً الجلباب البلدي، حتى أنها استعانت بما يزيد على الخمسين جلباباً في هذا المسلسل الذي يشارك في بطولته حسن حسني وسامي العدل وياسر جلال. وقد سبق لكل من لوسي وغادة عبد الرازق ارتداء هذا الجلباب من خلال مسلسلهما «الباطنية»، وإن كانت غادة ارتدته أيضاً في مسلسلي «عائلة الحاج متولي»، و«زهرة وأزواجها الخمسة» وارتدته سينمائياً أيضاً. أما لوسي، فبالإضافة إلى مسلسلها «الباطنية»، فقد ارتدت الجلباب البلدي في مسلسل «سلطان الغرام».


مي وميس

للمرة الأولى على الشاشة ترتدي مي سليم الجلباب، وذلك من أجل مشاهدها في مسلسل «مكتوب على الجبين»، حيث تجسد شخصية فتاة ريفية اسمها «نسمة»، ابنة «وهدان» الذي يجسد شخصيته حسين فهمي. المفارقة أن ميس حمدان سوف تنافس شقيقتها مي سليم أيضاً في ارتداء الجلباب، وذلك من خلال مسلسل «العنيدة»، الذي تجسد فيه شخصية فتاة فقيرة تعمل مع والدها في مطعم خاص بعمّال البناء، وتتزوج من مدير النجارين، صاحب الطموح الذي يحلم بأن يصبح في يوم من الأيام رجل أعمال، وينجح في تحقيق حلمه فتتغير حياتها. مسلسل «العنيدة» يعتبر ثاني الأعمال التلفزيونية التي تشارك فيها ميس، بعد أن شاركت قبل عامين في بطولة الجزء الثاني من مسلسل «المصراوية».

وفي أولى مشاركاتها التلفزيونية، بعد أن سبق أن عملت سينمائياً في فيلم «كلمني شكراً»، ترتدي الفنانة الشابة حورية فرغلي الجلباب البلدي الذي يتطلّبه دورها في مسلسل «دوران شبرا» الذي تجسد من خلاله شخصية «عزة» الفتاة الشعبية التي تتحمل مسؤولية أسرتها وهي صغيرة. ويشارك في بطولة المسلسل عفاف شعيب وأحمد عزمي ودلال عبد العزيز.

كما ترتدي الجلباب البلدي الفنانة نسرين الإمام وذلك لمشاركتها بشخصية فتاة ريفية في مسلسل «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» أمام محمد هنيدي. أما سمية الخشاب وفيفي عبده فترتدي كل منهما أيضا الجلباب البلدي، في منافسة شديدة بينهما على ارتداء أفخمها لإغواء زوجهما، اذ تجسدان شخصيتي ضرّتين، ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي ترتديان فيها هذا النوع من الملابس بل سبق أن ارتدتاه من خلال مسلسل «الحقيقة والسراب» الذي عُرض قبل سنوات.