لقاء سويدان تكشف احتجازها في دبي بسبب كورونا

القاهرة – "لها" 10 فبراير 2022

كشفت الفنانة لقاء سويدان عن احتجازها في مدينة دبي وعدم استطاعتها العودة إلى القاهرة بسبب توقف حركة الطيران أثناء فترة الكورونا، وكيف تعاملت مع الوضع في ظل وجودها بمفردها هناك.

وقالت لقاء في تصريحات صحافية: "شعرت أن الكورونا نعمة كبيرة من ربنا، فقد حُبست في دبي لوحدي، حركة الطيران توقفت، وكانت هذه المرة الأولى التي أجلس فيها لوحدي في المنزل، ورحت أفكر في حياتي كما فكرت في الرجوع عن قرار الاعتزال".

وأضافت: "نحن في مهنتنا لا نعرف ماذا سيحدث لنا غداً على عكس العمل المنتظِم، وحين سافرت إلى دبي واعتزلت الفن، هاتفني الكثير من الجمهور وسألوا عن سبب اختفائي، وهذا ما حمّسني للعودة مرة أخرى".

وتحدثت لقاء أيضاً عن صعوبات مهنة الفن، وعمّا إذا كان هذا المجال ظالماً لأهله أم لا، فقالت: "مهنة الفن صعبة جداً، تسرق الوقت، وتأخذ من أعصابنا، وأنت تتحول الى شخصية بعيدة عن تفاصيلك... أمر مرهق جداً، إلى جانب أننا نعمل أحياناً لأكثر من 15 ساعة، وهذا ليس سهلاً أبداً".

وعن ردود الفعل حول مسلسلها الجديد "أيام" الذي يُعرض حالياً على فضائية "MBC مصر"، قالت لقاء سويدان: "ردود الفعل على مسلسل "أيام" إيجابية وفاقت توقعاتي، وأحببت كثيراً دوري في العمل، لأن شخصية "فوزية" في مسلسل "أيام" مختلفة تماماً عما قدّمته من قبل، وهي المرة الأولى التي أجسّد فيها شخصية امرأة شعبية، وكنت أذاكر شخصيتي في المسلسل جيداً، وأستمتع بأداء الدور".