"مهرجان طيران الإمارات للآداب" يكرّم الفائزين بجائزة أمناء مكتبات المدارس 2022

10 فبراير 2022

كشفت مؤسسة الإمارات للآداب عن أسماء الفائزين بجائزة أمناء المكتبات المدرسية لعام 2022، التي تنظمها بالشراكة مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، خلال الاحتفالية التي أقيمت ضمن مهرجان طيران الإمارات للآداب الذي تتواصل فعالياته من 3 شباط/فبراير الجاري وحتى 13 منه.

وأقيم حفل توزيع الجوائز ضمن فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب، وقد تفضل بتسليم الجوائز للفائزين عائشة ميران، مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي؛ والسيدة إيزابيل أبو الهول (الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية)، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب.

تقدّم للمسابقة أكثر من 95 مرشحاً من مختلف إمارات الدولة، وتولت تقييم المتأهلين للتصفيات النهائية لجنة من الحكام الذين زاروا أمناء المكتبات لإجراء التقييم النهائي، وتم اختيار الفائزين ضمن فئتي أمناء المكتبات المدرسية في مدارس الإمارات الحكومية، وأمناء المكتبات المدرسية في مدارس الإمارات الخاصة. وتضمن الحفل مأدبة غداء خاصة.

يحتضن برنامج المهرجان طيفاً واسعاً من الفعاليات التي توفر المتعة الكبيرة والفائدة الجمة، وتتناول المواضيع المعاصرة الحيوية والتراثية والتاريخية العريقة، وتشمل الجلسات والفعاليات والورش، والأعمال الروائية، والتاريخ، والشؤون المعاصرة، وفنون الطعام والطبخ، والصحة، وأدب الرحلات، والسِير الذاتية، والأعمال، وغيرها الكثير من المجالات.

كما يوفر المهرجان فرصاً استثنائية للاستمتاع بالشِّعر والمشاركة في ورش عمل الكتابة الإبداعية، وفي النقاشات الثرية حول مجموعة واسعة من الموضوعات، وتجتذب الجلسات كل الأعمار والجنسيات، وتضم كتّاباً ومفكرين وصنّاع الرأي البارزين.

ومن المبادرات المهمة الأخرى التي يحتفي بها المهرجان، مبادرة "أصوات أجيال المستقبل"، والتي ستطلق مجموعتها الثانية من مختارات القصص الفائزة، ومسابقة أر جي إس دبي للأطفال لكتابة الرسائل الخطية؛ ومسابقة جامعة أكسفورد لكتابة القصة، وكأس شيفرون للقرّاء ومسابقة الشِّعر للجميع برعاية بنك الإمارات دبي الوطني.

ومن أهم ما يميز دورة المهرجان الحالية، الإعلان عن الفائز بجائزة "Emirates LitFest" للكتابة، وعن الكتّاب العشرة المتأهلين لزمالة "الفصل الأول - زمالة الإمارات للآداب وصِدِّيقي للكتّاب".