"شانيل" CHANEL تتعاون مع فرانسوا أوزون في فيلمه الجديد Peter Von Kant

11 فبراير 2022

أعلنت دار "شانيل" CHANEL عن دعمها لفيلم فرانسوا أوزون الجديد Peter von Kant، الذي تم اختياره ليشارك في مسابقة وافتتاح الدورة 72 من "مهرجان برلين السينمائي". وقد عملت دار "شانيل" CHANEL عن كثب مع المخرج ومصمّمة الأزياء باسكالين شافان، الحائزة جوائز عالمية عدة، لتصميم الملابس الخاصة بشخصية إيزابيل أدجاني.


في هذا الفيلم، يقدّم لنا فرانسوا أوزون شخصية بيتر فون كانت، المخرج الناجح الذي يلتقي بأمير، الشاب الوسيم من أصول متواضعة، من خلال صديقته سيدوني، الممثلة الشهيرة. يعرض على أمير مشاركة شقته ودعمه في مسيرته السينمائية، لكن عندما يصبح أمير نجماً في الشاشة الكبيرة، يتخلّى عن بيتر فون كانت، ويتركه في مواجهة مآسيه بمفرده.

تؤدي إيزابيل أدجاني الدور الرئيس، دور الممثلة الشهيرة سيدوني، التي ترتدي ملابس ومجوهرات "شانيل" CHANEL. وفي هذا السياق، تقول باسكالين شافان إنها تعرف جيداً العلاقة الوثيقة التي تربط دار "شانيل" بالسينما، ولذلك فكرت في إقامة تعاون بين الدار والمخرج فرانسوا أوزون. "أراد فرانسوا أن تكون شخصية سيدوني متكلفة وأنيقة وفريدة، ولهذا السبب وقع الاختيار على دار "شانيل" CHANEL... اخترنا الألوان بدقة لا متناهية، ولذلك طلبنا من "شانيل" CHANEL اختيار قماش مختلف للكاب عن ذاك الذي تم تقديمه في عرض الأزياء، لكي ينسجم مع الملابس التي ترتديها إيزابيل أدجاني، وقد وافقت فيرجيني فيارد على الفور...". وعن الجامبسوت الذي ترتديه إيزابيل أدجاني في الفيلم، تقول باسكالين إن الممثلة زادت من جمال التصميم، فيما التصميم زاد بدوره من جمال الممثلة.