هند عاكف: "بعد عودتي الى الفن فوجئت بمؤامرة لإخفاء جيلي"

القاهرة – "لها" 11 فبراير 2022

كشفت الفنانة هند عاكف عن الصعوبات التي واجهتها منذ قرار عودتها الى الفن الذي اتخذته بعد غياب طويل عن الوسط الفني.

وطرحت هند عبر حسابها الخاص في "فيسبوك" منشوراً مطولاً حكت فيها ما واجهته بعد عودتها الى الفن وتعرّض جيلها بالكامل لمؤامرة بهدف إزاحته عن الساحة، مستدلةً بمنشور كتبته الفنانة فاطمة الكاشف، زوجة الفنان جمال عبد الناصر، وكشفت من خلاله أبعاد تلك المؤامرة.

وقالت هند عاكف في منشورها: "جمهوري الحبيب من أجلكم نتحدث حتى نقدّم لكم أعمالاً فنية تهدف لنشر الثقافة والرسالة الفنية التي عاهدناكم عليها وتقديم أرقى الأعمال الفنية من خلال الشاشة الفضية والذهبية والمسرح ملك الفنون".


وتابعت: "أبدأ كلامي بكل التحية والتقدير للفنانة المحترمة فاطمة الكاشف على هذا البوست الرائع الذي يحمل بين السطور كلاماً كبيراً وحقيقة واضحة جداً بخصوص استبعاد جيلنا المحترم من الساحة الفنية وإقصاء جيل له خبرة وتاريخ فني كبير. فاطمة الجميلة إنتي كمان وحشاني ووحشني جمهوري جداً".

وأضافت: "كلامك كلام مهم جداً ولا أعرف مَن الذي يخطّط لإحباط وإخفاء جيل بالكامل... نجوم محترمين سواء ممثلين، مؤلفين، ومخرجين لصالح مَن؟ إمتى الوضع ده هينتهي؟ بجد ده شيء صعب جداً، اكتشفته بعد قرار عودتي للفن بعد فترة غياب طويلة لانشغالي برسالة هامة وانشغالي بهموم وطني والمجتمع المدني والحمد لله لقد أتممت رسالتي على أكمل وجه. نرجو من السادة المسؤولين عن صناعة الأعمال الفنية الانتباه إلى هذا الجيل الذي كافح واجتهد سنوات عديدة حتى يصل لقلوب الجماهير وأصبحوا نجوماً لهم تاريخ ولكن الآن أرى الجيل كله قاعد في البيت، حوالى 10% فقط هم الذين يعملون".

وناشدت المسؤولين قائلة: "نحن ننتظر من السادة المسؤولين عن صناعة الدراما وشركات الإنتاج وأخصّ بالذكر "الشركة المتحدة"، نحن ننتظر وضع آليات تنظم توزيع الأدوار في الأعمال الدرامية لعودة الجيل مرة أخرى بشكل مناسب الى قيمته الفنية".

واختتمت هند عاكف كلامها بالقول: "ملحوظة: أرجو من جميع أصدقائي التفاعل معاً والمشاركة في الرأي وعمل شير لهذا البوست حتى يصل إلى من يهمه الأمر".