لن تتخيلوا كمية الضرر عند ارتداء الجينز الضيق طوال اليوم؟

15 فبراير 2022


ترتدي أغلب السيدات سروال الجينز بمختلف تصاميمه وأشكاله، وتقوم بتنسيقه بحسب المناسبة، فيمكن ان يكون بإطلالة كاجوال بسيطة خلال العمل أو إطلالة رسمية مع كاجيت رسمية وبعض اللمسات الإضافية، ولكن ماذا يحدث للجسم عند ارتداء الجينز الضيق لساعات طويلة خلال اليوم.

كشف موقع (Bright Side) في تقرير أن ارتداء الجينز الضيق كثيرا ولفترات طويلة قد يتسبب في حدوث مشكلات غير متوقعة، لذلك يشعر الشخص بالإرهاق الشديد في نهاية اليوم والاسراع الى تغيير ملابسه واختيار سروال فضفاض ومريح.

ولفت التقرير الى ان من أهم المشاكل التي قد تحصل هي آلام في القدمين، إذ انه مهما كان الجينز الضيق مواكبا للموضة فإنه يفضل تبديله بين الحين والآخر بالنوع الواسع، لأن قضاء الكثير من الوقت بالجينز الضيق قد يؤذي العضلات والأعصاب في الساقين.

ويمكن أيضاً أن يتسبب الجمع بين الجينز الضيق والأحزمة الضيقة في الشعور بالتنميل والألم والوخز في مقدمة الفخذين، وهي حالة تُعرف أيضا باسم "متلازمة السروال الضيق" (Skinny Pants Syndrome).

وكذلك يؤدي هذا الأمر الى إبطاء الدورة الدموية، وبالتالي إذا كنت قد جربت الشعور بثقل الساقين وتعبها بعد ارتداء سروال جينز ضيق فمن الأفضل اختيار سراويل أكثر راحة، لأن الأولى قد يؤدي إلى إبطاء الدورة الدموية.

وربما تكوني قد لاحظتي أن الجينز الخاص بك يمكن أن يترك نتوءات عميقة وحساسة حول خصرك إذا كنت ترتديه فترة طويلة. ويمكن للملابس الضيقة التي تدفع في اتجاه البطن أن تسبب ارتداد الحمض، وهو أحد أكثر مشاكل المعدة شيوعا لدى كثير من الناس.

وأفاد التقرير الى مشكلة أخرى من ارتداء الجينز الضيق وهي بأنه يمكن أن يسبب لك الترنح، إذ إنه يخل بالتوازن الصحي بين أسفل الظهر والوركين، ولأنه يمكن أن يسبب ثنيًا مفرطا في أسفل الظهر فقد يزيد الضغط على أقراص العمود الفقري.