بالفيديو - بسمة وهبة تكشف حقيقة مرض حمو بيكا

القاهرة – "لها" 16 فبراير 2022

أثار مؤدّي المهرجانات حمو بيكا جدلاً كبيراً بعد دخوله المستشفى إثر إصابته بوعكة صحية عقب ظهوره في أحد البرامج وبكائه على الهواء بسبب قرار نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر إيقافه عن الغناء في مصر، وإعلان بيكا أنه مصاب بمرض نادر يستوجب تلقيه حقنة كل ثلاثة أشهر، ثمن الواحدة منها 130 ألف جنيه.

وكشفت الإعلامية بسمة وهبة حقيقة مرض بيكا في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الخاص في "إنستغرام" بعدما شكّك البعض فيه واتّهموه بادّعاء هذا المرض... وقالت بسمة في الفيديو: "شهادة حق حقيقي موضوع الحقنة صح، وحمو مش بيدّعي وحرام، ربنا يكرمه ويعافيه لأن موضوع تعبه حقيقي".

وأوضحت بسمة أنها استضافت في إحدى حلقات برنامجها "شيخ الحارة" قبل سنوات، حسن شاكوش وتحدث حينها عن تفاصيل خلافه مع حمو بيكا، كما سألته بسمة عن حقيقة مرض بيكا فأكد معاناته بالفعل من هذا المرض، رغم الخلافات التي كانت بينهما.

وتصدّر اسم حمو بيكا محرّكات البحث على "غوغل" ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعرضه لأزمة صحية بسبب معاناته من مرض "الكرونز"، ودخوله المستشفى قبل يومين عقب حديثه عن أزمته مع نقابة المهن الموسيقية وإيقافه عن الغناء.

وبعد تشكيك البعض في حقيقة مرضه، ظهر بيكا في بث مباشر عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك"، قائلاً: "أشكر كل من سأل عليا في أزمتي، وربنا يسامح من تنمّر عليا، لأني أعاني من مرض إللي معاه فلوس بس هو اللي بينجو منه، وربنا ما يكتبه على حد". وأضاف: "لما ربنا ياخدني هستريح أحسن ما أعيش مش عارف آخد حقي"... موجّهاً رسالة الى منتقديه: "تنمر على الناس، واللي مش فاهم يعني إيه كرونز يبحث عنه".