بعد هرم خوفو وشامبليون... الأميركية تابيثا ليبيك تصوّر أغنيتها الجديدة في معبد آمون

17 فبراير 2022

انتهت المطربة الأميركية تابيثا ليبيك الشهيرة بلقب "آمون ستار" من تصوير أجدد أغنياتها "Love Me" المقرر أن تبصر النور خلال أيام بشكل فيديو كليب.

وتقدّم تابيثا ليبيك تجربة غنائية وبصرية مثيرة للجدل خلال العمل الجديد حيث يُعد أول كليب غنائي يتم تصويره بالكامل داخل معبد آمون الأثري في منطقة واحة سيوة.

وتسير "آمون ستار" في الكليب الجديد على نهج حلقات مسلسل مغامراتها الفنية في الأماكن الأثرية في مصر، حيث سعت لإطلاق كل أغنية من ألبومها الجديد بشكل فيديو كليب يتم تصويره في إحدى المناطق النادرة والمعالم الأثرية الشهيرة التي لم يصوَّر داخلها من قبل أي عمل فني، حيث بدأت التجربة من مقبرة الهرم الأكبر خوفو في الأهرامات، مروراً بقصر شامبليون التاريخي في وسط البلد، وصولاً لتصوير كليب داخل هرم أمنمحات الثالث الأسود في دهشور.

وتُعد أغنية "Love Me" رابع أغنيات ألبوم ليبيك الجديد الذي يحمل اسمها الفني "آمون ستار"، وتنطلق به نحو العالمية من مصر، وقد استوحت لقبها الغريب من الآلهة الفرعونية القديمة، وهو مسمّى إله الشمس والريح والخصوبة عند المصريين القدماء.

يُذكر أن تابيثا آن ليبيك Tabitha Anne lebec أو "إليز ليبيك" هي مطربة أميركية الأصل تقيم في مصر منذ 4 سنوات، وتعمّقت في دراستها للحضارة الفرعونية حتى اطلقت أول مؤلفاتها عن الحضارة المصرية القديمة عبر كتاب ka healing، وقرّرت تدشين انطلاقة غنائية جديدة لها من القاهرة بتغيير اسمها الفني إلى "آمون ستار" Amun Starr.

ولامست تابيثا ليبيك العالمية بحصولها على جوائز موسيقية عالمية عدة من بينها "Hollywood Music In Media Awards" عن أغنيتها "We Are All Inflected"، بجانب حصولها على جائزة Global Music Awards المشابهة لجوائز الغرامي عن ألبومها السابق Origin، والذي شاركت خلاله بثلاث أغنيات صوفية مع المنشد محمود التهامي.