بالفيديو - تيم حسن يتحدث عن تجربته الفاشلة في بيروت... وردّ فعل والديه

17 فبراير 2022

كشفت النجم السوري تيم حسن خلال حلوله ضيفاً على برنامج "مع الشريان" المُذاع على قناة "إم بي سي"، أبرز محطات مشواره الفني. إذ أوضح أنه اتجه إلى بيروت من أجل دراسة الحقوق، لكنه فشل، قائلاً: "كان والداي متفائلَين بنجاحي، وأنا أحببت بيروت في تلك الفترة، حيث كنت أذهب للامتحان في إحدى جامعاتها".

وأضاف: "أخفيت موضوع رسوبي عن أبي، إلا أنه كشفني بعد عامين، فذات يوم قرأ والدي إعلاناً في الجريدة عن الانضمام الى المعهد العالي للفنون المسرحية وضحك وقال لي "بدل ما تمثل عليّ روح ومثّّّل أمامهم"... وبالفعل ذهبت الى المعهد".

وتابع حسن قائلاً عن عمله في المسرح القومي: "كنا صغاراً وكنا ننفذ كل ما يُطلب منا في المسرح، ولم يكن عندنا مانع في أن نمسح البلاط من أجل تحقيق حلمنا والوصول إلى هدفنا بأن نصبح ممثلين". وأضاف: "بجانب اشتراكنا في العروض، كنت مسؤولاً عن الأكسسوارات، حيث كنت مدير منصة، وأحياناً كنت أعمل بالإضاءة".

وأنهى تيم حسن حديثه موضحاً: "كانت توكل لي ولزملائي مهام صعبة وحساسة، ولم يكن في المسرح اختصاصات، وكانوا يعتمدون علينا نحن الصغار في تنفيذ كل شيء، وعلى الرغم من صعوبة تلك الفترة، إلا أنها كانت مهمة جداً في تكوين شخصيتنا، وجعلتنا نشعر أننا نجحنا في تحقيق أهدافنا بكدّنا وتعبنا من دون وسيط".