بالفيديو - إيناس مكي: مشهدي في "سمكة و4 قروش" لا يشبه دور منى زكي في "أصحاب ولا أعز"

القاهرة – "لها" 18 فبراير 2022

علّقت الفنانة إيناس مكي خلال استضافتها في برنامج "كلام الناس" الذي تقدّمه الإعلامية ياسمين عز عبر قناة mbc مصر، على المقارنة بين مشهدها المثير في فيلم "سمكة و4 قروش"، ومشهد الفنانة منى زكي في فيلم "أصحاب ولا أعز"، نافيةً أن يكون هناك أي وجه شبه بينهما. وقالت إيناس: "تلقيت العديد من المكالمات في محاولة لمعرفة رأيي عن فيلم "أصحاب ولا أعز"، وذلك بعدما انتشر مشهد من فيلمي "سمكة و4 قروش" وتمت مقارنته بمشهد منى زكي في فيلم "أصحاب ولا أعز"، إلا أنني رفضت التحدث في الموضوع".


وأضافت: "لا أجد أي وجه شبه بين شخصيتي في فيلمي، ودور منى زكي في فيلمها؛ لأنني قدّمت شخصية كوميدية تحثّ على العفّة، ولم يتعرض الفيلم لأي هجوم لأنه كوميدي لا أكثر"، وعقّبت بالقول: "الراحل سمير غانم ملك الكوميديا كان بيحط صدر ست على المسرح لأن دا دور كوميدي ومش شيء مشين".

وتحدثت إيناس مكي عن أشهر أدوارها وهو دور "روزالين" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، قائلةً: "كنت وجهاً جديداً ولا أمتلك الجرأة الكافية لعمل "إفيه" بمفردي، وأخذت رأي الفنان نور الشريف أولاً، وعندما سمع جملة المستر حاج عبد الغفور ضحك، ومن هنا انتشرت الجملة على نطاق واسع ولا تزال حتى يومنا هذا".

وأكدت إيناس مكي أن الفنانة عبلة كامل كانت إنسانة حنونة وتجلب وجبات لهم من تحضيرها إلى الاستديو، وأن الكواليس كانت مميزة؛ ولهذا السبب استمر نجاح المسلسل.