بالفيديو - المطربة المعتزلة حنان تكشف للمرة الأولى قصة زواجها العُرفي وسبب خلعها الحجاب

القاهرة – "لها" 18 فبراير 2022

في ظهور نادر منذ اتخاذها قرار اعتزال الغناء وارتدائها الحجاب ثم خلعه من جديد وعودتها الى الفن، حلّت المطربة حنان ضيفةً على برنامج "الستات" الذي تقدّمه الإعلاميتان سهير جودة ومفيدة شيحة، وذلك بعد إحجام لفترة طويلة عن الظهور الإعلامي.

وكشفت حنان خلال اللقاء العديد من الأسرار حول زواجها العرفي واعتزالها الغناء، بجانب الحديث عن ابنتها ومسيرتها الفنية.


وقالت حنان إنها اكتشفت بعد فترة أن الخادمة في المنزل تضرب ابنتها في غيابها، فأدركت أن وجود الأم أمر أساسي في المنزل، خصوصاً مع غياب الأب، ولن تستطع تعويض ابنتها عندما تكبر، وسيكون هناك حاجز كبير بينهما.

وأشارت إلى أنها فكرت في تقليص أعمالها الفنية تدريجاً، ولكن ابنتها وجّهت إليها رسالة قوية جعلتها تقرر الاعتزال فوراً، قائلةً: "هو أنا بشوفك يا ماما؟".

وروت المطربة المعتزلة للمرة الأولى قصة زواجها العرفي مؤكدة أن ذلك حصل بسبب عدم حبّها لزوجها في البداية، وخوفها من خوض تجربة زواج أخرى بعد طلاقها، موضحةً: "قررت الارتباط بزوجي لأنه شخص واضح وصريح وأنا أيضاً كنت صريحة معه منذ البداية وقلت له إني لا أحبه ولكنني معجبة به فقط، وقررنا أن نتزوّج عرفياً، وبعد فترة وثّقنا الزواج رسمياً بسبب الجنسية والإقامة في بلد أجنبي".

وكشفت حنان تفاصيل أول لقاء مع زوجها، مشيرةً إلى أنها اضطرت للذهاب إلى طبيب عظام بسبب مرضها ووقع عليه اختيارها، وبالفعل ذهبت إليه، وبعدما خرجت من عيادته اعتقدت أنه طبيب فاشل، لأنه أكد لها أنها لا تعاني من أي مرض عضوي وأن نفسيتها مُتعبة قليلاً، وهو ما سبّب لها الشعور بألم في العظام... وفي زيارتها الثانية له وجدت أنها تسير على قدميها وكأنها لم تكن مريضة، وبعد مرور أسابيع اتصلت به لتشكره... وهكذا تطورت علاقتهما.

وردّت حنان على الهجوم الذي تعرّضت له بعد خلعها الحجاب، مؤكدةً أن الحجاب فرض وتتمنى أن ترتديه مرة أخرى، مشيرةً إلى أنها خلعت الحجاب لأسباب عدة من أبرزها أن زوجها قال لها: "لا ترتدي الحجاب".


وأكدت أنها لا تلوم زوجها على خلعها الحجاب، وأن قرارها كان شخصياً، وهو فقط شجعها، وأنها إنسانة ملتزمة بتعاليم دينها وتواظب على الصلاة.

وأبدت حنان رأيها بمؤدّي المهرجانات الشعبية، قائلةً إنها ترفض منعهم أو مهاجمتهم، لأن لكل نوع من الفن جمهوره ومحبيه، ولكنها مع تقنين الكلمات: "العاطل اتاخد مع الباطل".

وأوضحت أنها لا تفكر حالياً في العودة الى الغناء، حيث إنها قدّمت العديد من الأعمال الفنية، وهناك فنانون موهوبون، وأن زوجها السابق شجعها على الغناء.

وتحدثت حنان عن علاقتها بالفنانة منى عبد الغني قائلةً: "منى أختي وليست صديقة فقط، ولم نشعر يوماً بالغيرة من بعضنا البعض، كما أن علاقتي بكل فنانّي جيلي جيدة ومن بينهم حميد الشاعري".