بالصور - يوسف الشريف يشارك في سباق السيارات "إكستريم إي"

القاهرة – "لها" 22 فبراير 2022

يشارك الفنان يوسف الشريف ضيفَ شرفٍ في افتتاح الموسم الثاني من سباق "إكستريم إي" الذي يهدف الى رفع الوعي بمخاطر التغيرات المناخية.

وكتب الشريف عبر حسابه في "تويتر"، معلقاً على هذا الحدث: ""إكستريم إي" سلسلة السباقات العالمية التي تهدف الى رفع الوعي بمخاطر التغيرات المناخية التي تواجه كوكبنا، وتسعى كذلك الى تبنّي الطاقة الكهربائية كبديل لمحركات الاحتراق".

وذكرت الجهة المنظّمة للسباق في بيان رسمي أن يوسف الشريف من الفنانين الذين يبدعون في استخدام الفن في توصيل الرسائل، ويتميز باختيار الموضوعات المحورية المهمة لجمهوره مع استناده الى مواضيع تحاكي عدداً من المشكلات المعاصرة مثل تغير المناخ والأوبئة... كما يقدّر الشريف دور الرياضة في المجتمع، ويتميز بأدواره المختلفة ونظرته المستقبلية.

وأضاف البيان: "يعتبر هذا وجه التشابه مع السباقات العالمية "إكستريم أي" التي تستخدم الرياضة بهدف نشر الوعي بالقضايا البيئية وتغير المناخ في المناطق التي تجرى فيها السباقات حول العالم وتشجيع الاعتماد على السيارات الكهربائية وتقليل انبعاثات الكربون في الكوكب، وتوصيل الرسالة لجمهوره حول العالم ومشاركتهم الشغف بالقضايا البيئية المختلفة ورفع الوعي بأهمية المسؤولية الجمعية لخفض الانبعاثات وتبنّي التكنولوجيا النظيفة".

يُذكر أن يوسف الشريف أعلن غيابه عن المشاركة في دراما رمضان المقبل 2022، حيث قرر الحصول على إجازة من الدراما، بغية التركيز في تقديم فيلم جديد يعود به إلى السينما بعد غياب ثلاث سنوات منذ تقديمه فيلم "بني آدم" عام 2018.