تعيين تامر حسني سفيراً عالمياً لنشر الوعي البيئي

القاهرة – "لها" 22 فبراير 2022

قبل انطلاق بطولة X Prix الدولية للموسم الثاني في منطقة نيوم بالمملكة العربية السعودية، وقع الاختيار على الفنان تامر حسني ليكون سفيراً عالمياً لـ"إكستريم إي"، لنشر الوعي بقضايا البيئة، ضمن سلسلة السباقات المبتكرة للسيارات الكهربائية والتي تستخدم الرياضة لأغراض إيجابية.

وأصدرت المسابقة بياناً بهذا الصدد جاء فيه: "إن تامر المتعدد المواهب الذي صاغ ألبومات وأغنيات وأفلاماً تصدّرت الترتيب في مصر والشرق الأوسط، سيجلب دعماً لمبادرة التسابق الهادفة من أجل الكوكب، والتي تبدأ في عام 2022 في بيئة صحراوية مبهرة".

وأضاف البيان: "يتمتع تامر بمسيرة مهنية مليئة بالإنجازات، وقد حقّق أرقاماً فلكية تخطت 2.5 مليار مشاهدة عن مجمل أعماله المعروضة على منصة "يوتيوب"".

وفي تعليقه على اختياره سفيراً عالمياً، قال تامر حسني في تصريحات صحافية: "إن سباقات "إكستريم إي" مثيرة للغاية وأشعر بالفخر لتولي هذا المنصب الجديد"... وأضاف: "معاً نتشارك لرؤية مستقبل مستدام لأطفالنا يحمي البيئة. تهدف "إكستريم إي" إلى تثقيف جماهير جديدة حول كيفية تأثير تغيّر المناخ في المناطق التي نتسابق فيها، والحلول التي يمكننا تبنّيها، ويجب أن نكون جزءاً منها بحيث نتحمل جميعاً المسؤولية العالمية. أشعر بشغف حيال هذه الأهداف، وأتطلع إلى مشاركة المزيد عنها مع جمهوري".