بالفيديو - سلوم حداد يغنّي للمرة الأولى في "جوقة عزيزة"

24 فبراير 2022

فجّرت شركة "غولدن لاين" للمنتجَين نايف وديالا الأحمر مفاجأة من العيار الثقيل، بنشرها مقطعَ فيديو مقتضباً عبر حسابها الرسمي في تطبيق "إنستغرام"، كشف غناء الفنان السوري القدير سلوم حداد في مسلسل "جوقة عزيزة"، في تجربة لعلها الأولى له في عالم الغناء.

وشاركت الشركة المنتجة فيديو يرصد حداد خلال تسجيله أغنية في استديو المؤلف الموسيقي إياد الريماوي المنوطة به مهمة وضع الموسيقى الخاصة بالعمل الدرامي الضخم.

ويقدّم حداد في "جوقة عزيزة" شخصية "حمدي حميها" ضابط إيقاع فرقة استعراضية تقودها "عزيزة" "فاتنة عصرها"، المحاطةً بكل أنواع الرجال في الأمن والمخابرات والمجتمع والفنانين والناس العاديين في حكاية شعبية تبدأها من "المرقص" مع نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا، فإلى أين ستصل في مواجهة كل هذه التحديات والأطماع؟ "عزيزة" التي لا تشبه أي امرأة أخرى...


ويحقق ديكور "جوقة عزيزة" بصمة خاصة لما يتمتع به من أهمية، إذ يأخذنا إلى سحر الحارات القديمة المنسية التي لم يعرفها المشاهد سابقاً، فيصوّرها للمرة الأولى بحذافيرها المتوقّعة والمستندة إلى بحوث تاريخية معمقة، مُعيداً إلى الأذهان عدداً منها كالشاغور البرّاني وشارع البدوي وزقاق البرغل وشارع المرقص... بالتوازي مع التحضيرات الإنتاجية الهائلة على مستوى الديكور، الملابس، والعمليات الفنيّة في عمل فني من تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر إسحق.

ويجسّد بطولة العمل النجوم: نسرين طافش وسلّوم حداد إلى جانب نخبة من أبرز الفنانين العرب، على رأسهم: أيمن رضا وهبة نور ووسام حنا ونورا رحال ووفاء موصللي ويزن خليل وروبين عيسى ورنا العظم وكرم الشعراني وزينة بارافي ويزن السيد وسالي بسمة وتسنيم باشا وغنوة محمود ويحيى بيازي وجانيار حسن وآنا السيد وعبدالفتاح المزين وسليم صبري وعلي كريم وعدنان أبو الشامات وعاصم حواط وإيمان عبدالعزيز وأحمد رافع وأيمن بهنسي وحمادة سليم وإليانا سعد وزيناتي قدسية وطارق الشيخ.