ختام جرش أكثر من مسك مع نجوى كرم

نجوى كرم, برنامج نهر الأردن, حفل غنائي, الملكة نور الحسين, مهرجان جرش

01 أغسطس 2011

بحضور الملكة نور الحسين ووزير الثقافة الأردني جريس سماوي ووزيرة الثقافة الفلسطينية، أحيت الفنانة اللبنانية نجوى كرم الحفل الختامي لمهرجان جرش في موسمه الصيفي للعام 2011، بعد 3 سنوات مرّت على صيف الأردن دون نجوم يزيّنون المسرح الجنوبي الأثري لمدرجات جرش التاريخية، وذلك بسبب مشاكل كثيرة حالت دون تنظيم المهرجان على مدى 3 سنوات متتالية.

"لكن نجوى كرم أعادت الحياة إلى جرش..."، هذا ما قاله وأكّده اكرم مصاروي مدير المهرجان الذي أعلن خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده إلى جانب نجوى كرم أن حفلتها كانت الأكثر حشداً واكتظاظاً لهذا العام في جرش خصوصاً ان التذاكر نفذت قبل 24 ساعة من موعد الحفل، كما أن الجمهور الغفير الذي حضر، أتى من مناطق مختلفة من الأردن وأيضاً من فلسطين وسوريا ولبنان.

وعلى مدى اكثر من ساعتين، وقفت كرم على جرش وغنّت وسط تفاعل جماهيري كبير، بينما وصفت وسائل الإعلام الأردنية الحفلة بالتاريخية، وبأنها الحفلة التي ذكّرت المنظمين بالعزّ السابق لحفلات جرش. وقدمت كرم مجموعة كبيرة من أغنياتها القديمة والجديدة التي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب، خصوصاً أغنيات ألبومها الأخير "ما في نوم"، بينما لم تنسَ أن تغني مرة جديدة رائعة الراحل عصام زغيب "جايي يا جرش جايي"، والتي غنّتها في التسعينات في إطلالتها الأولى على مسرح جرش.