بعد انتقادها بسبب افتتاحها مطعماً.. رشا العدل: عائلتي لم تعترض على عملي

القاهرة - "لها" 27 فبراير 2022

بعد إعلان الفنانة رشا سامي العدل عن افتتاحها مطعماً على الطريق بمدينة دهب بسيناء، قوبلت بحملة انتقادات من بعض الجمهور الذي تساءل عن أسباب لجوئها لهذا المشروع رغم ثراء عائلتها، حيث أكدت أن أسرتها لم تعترض على العمل على عربة لبيع المأكولات، مشيرةً إلى أن الأسرة احترمت رأيها وقرارها، مؤكدة أن العمل شرف دائمًا لأي شخص، متمنية أن يوفقها الله في خطوتها الجديدة.

وكتبت رشا منشورًا، عبر حسابها الشخصي على "فيسبوك"، قالت فيه: "أهلي مش معترضين كما يقول البعض بالعكس تمامًا.. احترموا قراري في محاولة الاعتماد على نفسي عقبال باقي الناس، لما تقتنع أنه ولا عيب ولا حرام، إن حد يسعى ويجتهد ويشتغل، ما دام بيكسب بالحلال، ندعي بالتوفيق، وبإذن الله أكون قدها، وأخلي أهلي فخورين بيا".

وكانت رشا سامي العدل قد أثارت حالة كبيرة من الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان افتتاحها عربة لبيع المأكولات في مدينة دهب بسيناء، مشيرةً إلى أنها اضطرت لفعل ذلك بسبب قلة مشاركتها في أعمال فنية.

وأكدت أنها سعيدة بتلك التجربة، متجاهلة بذلك جميع الانتقادات التي تعرضت لها، حيث قالت في فيديو لها، عبر "فيسبوك": تجربتي بالحلال وتجربة جميلة، وأنا تعبت بسبب قلة الإمكانيات، في المطبخ واستخدامي لأواني صغيرة، ولكني أحاول عمل منتج جيد بأقل الإمكانيات".

وتابعت: "أنا أشجع أي سيدة أو رجل على العمل بأقل الإمكانيات، وأشجع كل سيدة تعمل في مهنة شريفة، سواء نجارة أو خياطة أو بائعة مأكولات، لكن الأهم من ذلك هو الاعتماد على النفس، ولا يوجد مستحيل.. أنا نقابية منذ 20 سنة، والنقابة توفر لي العديد من الامتيازات، مثل التأمين الصحي وغيره، ولكني أبحث عن الرزق".