أبطال 'لحظات حرجة'

طارق لطفي , أعمال رمضانية, إحتفالات, يسرا اللوزي, إيمي سمير غانم, عمار شلق, مسلسل

08 أغسطس 2011

احتفل أبطال مسلسل «لحظات حرجة» بانتهاء تصوير الجزء الثاني، الذي يُعرض في رمضان الجاري على قناتي «روتانا مصرية» و«إل بي سي» الفضائية اللبنانية، وبداية تصوير المشاهد الأولى من الجزء الثالث. حضر الاحتفال أبطال المسلسل يسرا اللوزي، وإيمي سمير غانم، ومحمود عبد المغني، وطارق لطفي، ونضال الشافعي، والممثل اللبناني عمار شلق، والممثل الشاب رمزي لينر، بالإضافة إلى المخرج أحمد صالح، ورئيس ورشة كتابة السيناريو أحمد الناصر.

وأكد الناصر خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد في إطار ديكور المستشفى في الاستديو، أن الجزء الثاني من المسلسل يضم 22 ممثلاً منهم هشام سليم، عمرو واكد، راندا البحيري، بشرى، أحمد راتب، سوسن بدر، عزت أبو عوف، رشا مهدي، ياسر جلال، حنان مطاوع، درة التونسية، أمير كرارة. وأشار إلى أن تصوير الجزء الثاني بدأ منذ ما يقرب من عامين، وتحديداً عقب انتهاء الجزء الأول، وخلال هذه المدة تقرر إبقاء الديكورات قائمة والاستديو مفتوحاً، ليكون ذلك حافزاً للانتهاء بسرعة من الجزء الثاني، رغم أن كلفة إيجار الاستديو والديكور باهظة جداً، خاصة أن أحداً آخر لا يستخدمها.

ومن ناحيته، أكد مخرج المسلسل أحمد صالح، أن الفكرة الأساسية التي تقرر العمل عليها بعد انتهاء الجزء الأول، كانت تتركز على أن يتحول المسلسل إلى دراما المكان نفسه والعاملين فيه، ففي الجزء الأول كان التركيز أكثر على المستشفى الذي يستقبل الكثير من الحالات يومياً، ليكون هو المحرك الأساسي للأحداث، أما في الجزء الثاني، فيتم التطرق أكثر إلى دراما الأطباء، وعلاقاتهم بعضهم ببعض، وقصص الحب والكراهية والغيرة التي تنشأ بينهم.

وأشار إلى أن الجزء الأول كان فاتحة خير على كل العاملين فيه، إذ بعد تحقيقه نجاحاً باهراً على الشاشات العربية، تمت ترجمته ودبلجته إلى العديد من اللغات ليعرض خارج العالم العربي، وهو ما يعدّ حافزاً قوياً لاستكمال المسلسل الذي وضعت له الشركة ميزانية مفتوحة، وخطة عمل طموحة ترمي إلى صنع عشرة أجزاء منه.

من جهتها، أكدت الفنانة يسرا اللوزي أنها تقدم من خلال أحداث المسلسل دور «شذى»، وهي طبيبة شابة متخرجة حديثاً وتحب العمل أكثر من أي شيء آخر، ورغم ذلك تكون مطمعاً لعدد من الأطباء الساعين لخطب ودّها، مما يسبب لها العديد من المشاكل مع زميلاتها اللواتي تنهشهنّ الغيرة. أما إيمي سمير غانم فأوضحت أنها تقدم شخصية «عائشة»، وهي طبيبة امتياز متخرجة حديثاً، ولديها بعض المشكلات النفسية بسبب إحساسها بأنها ليست جميلة مثل باقي قريناتها، وما يزيد هذا الشعور هو عدم إحساس زميلها داخل المستشفى بحبها له. 

وأشارت إيمي إلى أنها حاولت تجسيد الشخصية بواقعية ومصداقية، وهو ما دفعها إلى الخضوع لجراحة تقويم أسنان لتكون قريبة الشبه من ملامح الشخصية كما رسمها المؤلف في السيناريو. ومن ناحيته قال الفنان طارق لطفي إنه يؤدي في المسلسل شخصية الدكتور هشام، وهو شخص عصبي جداً، وعلاقاته مع الآخرين قليلة للغاية وفيها العديد من المشكلات، ويكره زملاءه في المستشفى، ويحاول توريطهم في مشاكل حتى لا يكونوا أفضل منه.