'حكاية في مصر'

فيلم قصير, العمل التطوعي, التبرع بالدم, لغة الاشارة, جمعية ينابيع الحياة, الصم والبكم, رامي وحيد, المخرج فادي داغر

16 أغسطس 2011

تبنت جمعية «ينابيع الحياة» رعاية حملة «صوتنا واحد» الخاصة بالصم والبكم، والتي تنفذها لجنة مجلس الشباب المصري التابعة لمؤسسة «الصرخة». وصرّح رئيس «ينابيع الحياة» عماد أنور أن فكرة الرعاية لم تكن مادية فقط، بل تشمل مدّ المجلس بالخبرة من خلال الشباب المتطوعين في الحملة الشبابية لثقافة التبرع بالدم، والفكرة انطلقت بعد مشاركة الصم والبكم مع «ينابيع الحياة» في احتفالية اليوم العالمي للمتبرعين بالدم.

وأضاف عماد أنور: «مشروع «صوتنا واحد» يهدف إلى دعم الصم والبكم، في مجالات الصحة والتعليم والتأهيل والعمل الاجتماعي والنشاطات الترفيهية والاجتماعية. ويستمر المشروع خمس سنوات نصل في نهايتها إلى توفير الخدمات الحياتية لخمسة ملايين من الصم والبكم من خلال إشراكهم في مشاريع مجتمعية. أما فكرة سفراء الحملة فانطلقت من خلال تواصل نجوم المجتمع مع تلك الفئة في مشروعاتها، وقد تم تنصيب كل من الفنان رامي وحيد وملكة جمال مصر السابقة إلهام وجدي والشاعر وائل غرياني والدكتور باسم السواح كسفراء لتلك الحملة».

أما مفاجأة المؤتمر، فهي إعلان المخرج اللبناني فادي داغر عن فكرة فيلم يحمل عنوان «حكاية في مصر» تأليفه وإخراجه وبطولة سفراء الحملة، وهو فيلم رومانسي بلغة الإشارة في غالبيته. وقرر داغر متابعة دورات لتعلم لغة الإشارة الخاصة بالصم والبكم، مع الفنان رامي وحيد، حتى يستطيعا تنفيذ العمل بشكل احترافي، وللمزيد من التواصل مع الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة.