مطرب مغمور يتهم أحمد سعد بسرقة أغنيته والمؤلف يرد

القاهرة - "لها" 12 مارس 2022

فوجئ الفنان أحمد سعد بعد نجاح أحدث أغانيه "النفسية"، وبعد أن حققت الكثير من المشاهدات وتم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بظهور مطرب مغمور يدعى مصطفى الشرقاوي، يتهمه بسرقة الأغنية منه، كما اتهم صناع الأغنية بعدم الالتزام الأدبي تجاه تعاونهم معه.

وأشار الشرقاوي إلى أنه قام بتنفيذ وتصوير كليب الأغنية منذ خمس سنوات، مؤكداً انه حاول التواصل مع شركة مزيكا للإنتاج الفني للوصول للحل ولضمان حقه في الأغنية، إلا أنه وجد معاملة غير لائقة من طرف القائمين على الشركة.

وأضاف: "أنا مش هاسيب حقي، وهارفع قضية على أحمد سعد والشاعر صلاح مندي والملحن تامر كروان"، منوهاً إلى انه تقدم بشكوى لنقابة المهن الموسيقية، مؤكداً أنهم يحاولون التواصل، مع شركة مزيكا لحل تلك الأزمة.

من ناحيته، كشف مؤلف الأغنية الشاعر صلاح مندي حقيقة الأزمة التي افتعلها الشرقاوي، والذي اتهمه والفنان أحمد سعد بسرقة أغنية النفسية.

وقال "مندي" في تصريحات صحافية، إن مصطفى الشرقاوي ليس له الحق في الأغنية، لأنه لا يملك أي أوراق قانونية تثبت حقه فيها، كما أنه لم يعطنا جميع حقوقنا المادية.

موضحاً: "مصطفى جالنا من حوالي خمس سنين، وطلب مني إني أقف جنبه، سمع مني كلمات أغنية النفسية، وعجبته، وطلب مني وقتها إني آخد أجر أقل من اللي أنا باخده بكتير، وافقت لما لقيته شاب جديد وعايز ينجح ويحقق حلمه".

وتابع: "هو خد الغنوة وراح بيها للملحن تامر كروان، وتم توزيع الأغنية عند طه الحكيم، وكل ده اتعمل بدون ما ناخد فلوس منه، فأنا قلت للموزع طه الحكيم ماتطلعش الأغنية إلا لما ناخد بقية فلوسنا ونديله التنازلات".

واستكمل: "لقينا مصطفى فيوم بيكلمنا وبيتحايل علينا، وكان بيخلي ناس تتوسطله عندنا، ولما صعب علينا، قولنا نديله الأغنية يصورها وينزل بيها، بس مش هانديله التنازلات ولا أي ورق إلا لم يسلمنا بقية فلوسنا".

وتابع: "ومر الوقت وإحنا انشغلنا وهو اختفي، بالصدفة اتقابل مع تامر كروان في أحد الأفراح، وتامر ابلغه أن أحمد سعد عايز ياخد أغنية النفسية، ومقابل ده هايعملك أغنية على حسابه، ووافق مصطفى الشرقاوي".

وأكد مندي، أنه بعد طرح برمو الأغنية بصوت أحمد سعد، ظهر الشرقاوي ليتهمنا بسرقة الأغنية وأن أحمد سعد لا يدرك ما يفعله، وأن شركة مزيكا لا تحترم مطربيها.

وأشار "مندي" إلى أن النجم أحمد سعد أستمع للأغنية بصوت "مصطفى الشرقاوي"، نالت إعجابه، وطلب منهم أن يستأذنوا المطرب مصطفى الشرقاوي في ان يقدم الأغنية بصوته، مشدداً على أنه تم إبلاغ مصطفى الشرقاوي بأن المطرب أحمد سعد يريد غناء الأغنية من قبل الملحن تامر كروان، ووافق الشرقاوي على أداء سعد للأغنية مقابل إنتاج أغنية بديلة له.

واختتم مندي حديثه، مؤكداً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مصطفى الشرقاوي، وتم إرسال جميع أوراق القضية التي يتم تحريرها ضده للتشهير بهم عبر صفحات التواصل الاجتماعي للمحامي.