الفيس بوك يهاجم رامز جلال...

رامز جلال, شبكة الإنترنت, قناة الحياة, برنامج كوميدي تلفزيوني, مقلب / مقالب

16 أغسطس 2011

يواجه الفنان الشاب رامز جلال هجوما من خلال «الفيسبوك»، نظمتها مجموعة من الشباب المنتمين إلى جمعيات حماية الحيوان بمصر بسبب برنامجه «رامز قلب الأسد» الذي يقدمه على قناة «الحياة»، إذ يرى هؤلاء الشباب أن البرنامج يتضمن إساءة في التعامل مع حيوان الأسد الذي يستعين به رامز خلال تصوير الحلقات.
وكتبوا في نص التعريف بالحملة عبر «الفيسبوك» أنه يجب مقاطعة البرنامج لترويجه لاستغلال الحيوانات في أهداف وأغراض تافهة للترفيه عن الناس، وذلك دون مراعاة لصحة الحيوان الذي يتم تخديره يومياً لتصوير المشهد الذي يظهر فيه، وهو ما يهدد صحة هذا الحيوان.

وأضاف القائمون على الحملة أنهم يتوقعون تأثير هذا البرنامج بشكل سلبي على سلوك الأطفال بشكل خاص، نظراً إلى تأثرهم باستخدام الحيوانات مثل أي لعبة يتم استغلالها في الترفيه على النفس، مما يجعلهم غير رحيمين بالحيوانات كمخلوقات حساسة ولها حقوق. ووصل عدد المشاركين في تلك الحملة إلى أكثر من ألف شخص بعد إذاعة أولى حلقات البرنامج بساعات قليلة، ومن أبرز الضيوف المشاركين في «رامز قلب الأسد» أحمد السقا وغادة عادل وصابرين ونشوى مصطفى وهاني رمزي وإدوارد وعلا غانم ومصطفى قمر، إذ يعتمد البرنامج على إجراء مقلب فيهم من خلال مفاجأتهم بوجود الأسد.