الماضي يعود بخطاياه وجرائمه ليُطارد عمرو سعد في مسلسل "توبة" مع صبا مبارك

24 مارس 2022

في منطقة شعبية مصرية عتيقة في مدينة بورسعيد الساحلية الساحرة، يعيش الهارب من ماضيه المجهول أحمد السيد عبد التواب الملقّب بـ "توبة" منذ سبع سنوات بعد أن ترك الماضي بكل خطاياه وجرائمه، وهرب إلى أرض أخرى بحثًاً عن الأمان وعن بداية جديدة، ولكن هذا الماضي يعود ليطارد "توبة" وينغّص عليه صفو حياته في الدراما الاجتماعية "توبة" التي تُعرض حصرياً على MBC1 و"شاهد VIP"، وهي من بطولة: عمرو سعد، صبا مبارك، ماجد المصري، أسماء أبو اليزيد، ودياب... إخراج أحمد صالح، وتأليف ورشة من الكتّاب الشباب.

ماجد المصري: الشر فلسفة حياة لشخصية "سيد الأجنبي"...

يستهلّ الفنان ماجد المصري حديثه بالإشارة إلى البنية الفنية للعمل، موضحاً أنه يؤدي شخصية "سيد الأجنبي"، الشخص الذي يؤدي الشرّ وكأنه جزء أساسي من حياته اليومية، فنراه يقوم بالأعمال الخارجة عن القانون ويتحايل على كل قواعد المُجتمع. ويضيف: "على الرغم من تقديمي لشخصية الشرير في أعمال عدة، إلا أن شخصية "سيد الاجنبي" مختلفة تماماً في الشكل والمضمون، حيث يتصدّى "سيد" لقناعات وأحلام "توبة"". ويؤكد المصري أنه كثّف العمل على التحضيرات للشخصية مع المخرج أحمد صالح وفريق شركة الصباح للإنتاج، وخصوصاً العناصر اللازمة لرسم ملامح الشخصية كالملابس ومستلزمات الشخصية ومتعلّقاتها.

صبا مبارك: للمرة الأولى أؤدي دور فتاة شعبية بتركيبة خاصة

تؤكد النجمة صبا مبارك التي تؤدي دور "إحسان" في العمل، أن "إحسان" هي الفتاة الشعبية التي تظهر بصورة مختلفة عن الصورة النمطية التقليدية التي قدّمتها الدراما عموماً للفتاة في الأحياء الشعبية، فهي ابنة الطبقة البسيطة التي تضطرها الظروف للعمل في متجر والدها بعد وفاته، فنراها تبذل مجهوداً مضاعفاً للحفاظ على تاريخ والدها الناصع في الحي، وفي الوقت ذاته تعيش حالة حب من طرف واحد تجاه بطل العمل "توبة" وتتعرض لمضايقات "سيد الأجنبي". وتوضح صبا مبارك أن أداء دور فتاة شعبية كان بمثابة تحدٍ لها، لا سيما أنها المرة الأولى التي تقدّم فيها هذا النمط من الشخصيات، وتختتم مبارك حديثها بالقول: "التجربة في مجملها مميزة جداً وفريق العمل راقٍ ومتعاون، سواء شركة "الصباح" للإنتاج أو المخرج أحمد صالح أو بطل العمل عمرو سعد، بالإضافة إلى أهمية عرض العمل على قنوات ومنصات MBC، مما يُعدّ إضافة كبيرة لنا جميعاً، لأنه يُتيح فرصة مختلفة للمُتابعة من جانب قطاعات كبيرة من الجمهور المصري والعربي".

دياب: مشاعر مُتحجّرة من "إبراهيم الدباح" تجاه شقيقة "توبة"...

يؤدي الفنان دياب شخصية "إبراهيم الدباح" الأخ غير الشقيق لبطل المُسلسل "توبة" الذي يصفه دياب بأنه "يمتلك نوازع قاسية ومشاعر متحجرة تجاه شقيقه"، ويضيف: "لدى "إبراهيم الدباح" وجهة نظر قد تبرر الأحقاد التي تدفعه للتصرف بصورة غير متوقعة." ويختتم دياب كلامه واعداً المشاهدين بالكثير من المفاجآت التي ستكشف عنها الحلقات الأولى، والتي ستتقاطع مع شخصيات مختلفة في الأحداث وتساعد على ربط الخيوط معاً في تصاعد درامي شيّق.

رحاب الجمل: الجمهور قد يكره شخصية "فايزة" أو يتعاطف معها...

تقدّم رحاب الجمل شخصية "فايزة" التي تصفها بالقول: "لدى "فايزة" خلل نفسي يتحكم في أفعالها ويدفعها للقيام بتصرفات تحمل الكثير من المفاجآت غير المتوقعة"، وتضيف: "يستهويني أداء الشخصيات المركّبة إذ يدفعني لتقديم المزيد من الطاقات الفنية". وتُنهي رحاب الجمل حديثها بالقول: "قد يتعاطف الجمهور مع شخصية "فايزة" وقد يكرهها بشدة، ولكنني أتمنى أن يلقى المجهود الكبير الذي بذله فريق العمل تقديراً واستحساناً من الجمهور، فقد بذلنا جميعاً قصارى جهدنا لنقدّم عملاً مختلفاً وفريداً".