علامة .Tiffany & Co تطلق مجموعة BOTANICA من تشكيلة Blue Book 2022

25 مارس 2022

كشفت علامة .Tiffany & Co عن إطلاق تشكيلة Blue Book 2022: BOTANICA التي تحتفي بقيم الابتكار والإرث العريق من خلال مجموعة من المجوهرات الفاخرة التي تضم قطعاً من توقيع المصمّم جان شلمبرجير. وتحتفي قطع التشكيلة بالجمال الفريد والأزلي للأزهار، كما تعيد ابتكار التصاميم الكلاسيكية للعلامة بأسلوبٍ عصري وفاخر باستخدام أجود أنواع الألماس والأحجار الكريمة الملوّنة. وتتزيّن مجوهرات المجموعة المبتكرة والقابلة للتعديل بزخارف زهر الأوركيد والهندباء والوستارية والنباتات الشوكية. كما تزيّن الزخارف المستوحاة من عالم النبات، من إبداع المصمّم جان شلمبرجير، تصاميم المجموعة الجديدة في تشكيلة Blue Book، حيث تعكس كل زهرة جزءاً من عالم تصميم المجوهرات المذهل، وتستعرض مهارة الدار الحِرفية الاستثنائية.


وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ألكسندر أرنو، نائب الرئيس التنفيذي لقسم التواصل وإدارة المنتج في علامة Tiffany & Co.: "تعبّر مجموعة BOTANICA عن القيم الإبداعية العصرية لعلامة Tiffany & Co.، وتهدف إلى تسليط الضوء على إرثنا العريق وصياغة مستقبلٍ جديد للأجيال القادمة في الوقت نفسه".

وتعيد المجموعة من خلال تصاميمها الجديدة صياغة زخارف الأزهار الاستثنائية التي لطالما شكّلت مصدر إلهامٍ إبداعي للعلامة. فعلى سبيل المثال، تستوحي المجموعة أحد تصاميمها المرصّعة بالألماس من مشبك الشعر Louis Comfort Tiffany الذي تم ابتكاره في القرن العشرين بإلهامٍ من أزهار الهندباء. كما يبرز تصميم العقد المستوحى من زهرة الهندباء، والذي يمكن ارتداؤه بخمسة أساليبٍ مختلفة بين التصاميم الاستثنائية لمجموعة BOTANICA القابلة للتعديل. ويتميز تصميم العقد بوجود قلادتين قابلتين للاستبدال وعقد ضيق من الألماس مع سلسة طويلة من الألماس، حيث استخدمت العلامة في تصميمه تقنياتٍ مبتكرة تسمح بتعديل طريقة ارتدائه بسهولة.

وتضم مجموعة BOTANICA زخارف لنباتات شهيرة وأخرى نادرة وغريبة، حيث تظهر نقشات زهرة الأوركيد بكثرة ضمن زخارف التشكيلة الرائعة. وتستلهم العلامة تفاصيل زخارف الأوركيد الواقعية من دبابيس الأوركيد التي صمّمها جورج بولدينغ فارنهام ضمن عرض العلامة في معرض باريس العالمي عام 1889، حيث استخدم صاغة العلامة الحِرفيون البلاتينيوم لنقش الانحناءات الناعمة لبتلات الأوركيد على أحد تصاميم الدبوس القابل للتعديل، مع تزيين كل بتلة بقطع الألماس اللامعة بقطعٍ محدّب من الأعلى ومسطّح من الأسفل وأخرى بقطع دائري مع توشيحات من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً. كما تستوحي التشكيلة تصاميمها من النباتات الشوكية لابتكار تفاصيلٍ أنيقة على قطع المجوهرات، حيث رصّع الحِرفيون الأحجار الكريمة بقطع التريليون يدوياً في الزوايا الدقيقة للتصميم وبجوار بعضها البعض لتقليد بنية الأزهار الشوكية.


وتعيد مجموعة BOTANICA ابتكار إبداعات جان شلمبرجير المستوحاة من عالم الأزهار باستخدام مزيجٍ فريد من الأحجار الكريمة، حيث تقدّم أنماطاً جديدة من الزخارف الطبيعية المذهلة التي ابتكرها المصمّم والتي شكّلت مصدراً لتألق العلامة على مدى قرنين من الزمن. حيث تم تصميم سوار Fleurage لأول مرة من رسمٍ قديم للمصمّم ضمن تشكيلة Tiffany Diamond، ويزيّن السوار حجر زبرجد بوزن 48 قيراطاً وفق قطع الوسادة محاط بترصيعاتٍ من الألماس على شكل بتلات. كما تستعرض المجموعة أبرز تصاميم شلمبرجير من العقود مثل Flowers وLeaves وFeuillage. وتتميز القطع الاستثنائية في مجموعة BOTANICA بأبعادها الجريئة واستخدام الأحجار الثمينة والأصيلة التي اكتشفتها دار Tiffany& Co. وقدّمتها للعالم مثل حجر التنزانيت.

ومن المتوقع أن تطلق Tiffany & Co. مجموعة BOTANICA على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى في موسم الربيع في الولايات المتحدة، والمرحلة الثانية في لندن خلال موسم الصيف، والمرحلة الأخيرة في الصين مع بداية موسم الخريف. وتضم مجموعة الربيع أكثر من 85 تصميماً استثنائياً من مجوهرات العلامة الراقية.