تأييد الحكم على ناقد فني ومقدّمة برامج بتُهمة سبّ وقذف حلا شيحة وزوجها

القاهرة – "لها" 25 مارس 2022

أيّدت محكمة جنح مستأنف ثالث أكتوبر، الحكم ضد الناقد الفني طارق الشناوي ومقدّمة البرامج راغدة شلهوب بتغريم كلٍ منهما 5 آلاف جنيه، و40 ألف جنيه تعويضاً مدنياً مؤقتاً لصالح الفنانة حلا شيحة وزوجها معز مسعود بتهمة السبّ والقذف.

وتعود القضية إلى شهر آب (أغسطس) 2021، عندما قال الشناوي خلال استضافته في برنامج "نص الكلام"، الذي تقدّمه راغدة شلهوب عبر قناة "النهار"، إن تركيبة حلا فيها شيء خاطئ، وهو ما ظهر من خلال التناقضات في شخصيتها خلال الفترة الأخيرة، وأضاف أن تربية والد حلا شيحة لبناته فيها نقص، وأن حلا كانت بحاجة إلى فترة تأهيل بعد عودتها إلى الفن.

وردّ معز مسعود بصفته زوج حلا شيحة على تصريحات الشناوي بتدوينة عبر موقع "تويتر"، جاء فيها: "تعمّدت الإساءة إلى شخصي وأهل بيتي كثيراً، والآن تجاوزت حدود تخصّصك كالعادة وتعديت على حياتي الشخصية، وأسأت إليّ وإلى زوجتي وأهلها، فمن واجبنا أنا وزوجتي كمواطنين مصريين أن نقاضيك لتأخذ العدالة فيك مجراها، وردعاً لكل مَن يُقحم نفسه في حياة الناس الشخصية".

وأقام محامي معز مسعود دعوى قضائية مباشرة ضد طارق الشناوي وراغدة شلهوب يتّهمهما فيها بسبّه هو وزوجته من خلال تصريحات عبر البرنامج، واتُّخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، لتصدر المحكمة حكمها المتقدّم.