انتقادات حادة من الجمهور لعدد من الفنانين بسبب أحمد حلاوة

القاهرة – "لها" 25 مارس 2022

تسبّبت شائعة وفاة الفنان أحمد حلاوة، التي انتشرت بشكل واسع يوم الأربعاء الماضي في إثارة حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما نشر بعض الفنانين نعياً للفنان الكبير عبر صفحاتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، مما دعا الجمهور لتصديق الشائعة.

وسارعت هبة ابنة أحمد حلاوة الى نفي شائعات وفاة الدها، قائلةً: "بابا على أجهزة التنفس الاصطناعي، كفاية إشاعات أرجوكم... إحنا فينا اللي مكفينا، وربنا قادر على كل شيء".

وعلى الفور، قدّم عدد كبير من الفنانين الذين نشروا النعي الاعتذار عن الخطأ غير المقصود، باستثناء البعض، الأمر الذي عرّضهم لانتقادات حادة من الجمهور، وكان على رأس هؤلاء الفنانين مصطفى درويش الذي كتب عبر حسابه الخاص في "فيسبوك" منشوراً قال فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون، الفنان القدير أحمد حلاوة في ذمة الله".

كما هاجم الجمهور الفنان أحمد كرارة، بعدما نشر صورة للفنان أحمد حلاوة عبر حسابه الشخصي في "إنستغرام"، وعلّق عليها قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون"، من دون أن يقدّم اعتذاراً ومكتفياً بحذف الصورة.

يُشار إلى أن أحمد حلاوة أصيب بفيروس كورونا في شباط (فبراير) الماضي، ومنذ ذلك الوقت لم تتوقف الاتصالات الهاتفية ورسائل الاطمئنان على حالته الصحية، وتحدثت ابنة حلاوة عن الشائعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صحته، قائلةً: "أكثر ما يؤثر سلباً في حالته الصحية، هو الشائعات التي تخرج بين الحين والآخر وتزعم وفاته".

وشارك أحمد حلاوة في العديد من الأعمال الفنية؛ التي نالت إعجاب الكثيرين من متابعيه، وحققت نجاحاً جماهيرياً في مصر والعالم العربي، منها: "اللص والكتاب"، "موجة حارة"، "دون ذكر أسماء"، "فرقة ناجي عطا الله"، "عابد كرمان"، "صاحب السعادة"، "الوصية"، و"كلبش2".