أحمد حلمي: أنصح زملائي...

نصائح, فيلم قصير, أحمد حلمي, الأعمال الإجتماعية, الثورة المصرية

29 أغسطس 2011

ينوي النجم أحمد حلمي الاتجاه الى التأليف من خلال فكرة فيلم جديد يكتب قصته بنفسه، على أن يعهد إلى أحد المؤلفين بكتابة السيناريو والحوار. وعن تلك التجربة يقول: «خلال أحداث ثورة «25 يناير» خطرت لي فكرة فيلم عن شاب يدخل في غيبوبة 4 أيام إثر إصابته، ويستيقظ يوم 28 كانون ثاني/يناير ليرى عالماً مختلفاً عما كان يعرفه من قبل، وهناك مناقشات حول الموضوع وجارٍ ترشيح فريق العمل».

من ناحية أخرى، يواصل حلمي نشاطه كسفير لبرنامج الغذاء والتعليم التابع للأمم المتحدة، ويحضّر لزيارة جديدة لإحدى المدارس بعد زيارته الأخيرة لمدرسة في مدينة الفيوم ويقول: «أعتبر هذا النشاط الاجتماعي فرصة ليكون لي دور إيجابي في مجتمعي، وأنصح زملائي بأن يخوضوا تجارب العمل الاجتماعي، لأنهم يستطيعون تقديم خدمات كثيرة للمجتمع باعتبارهم قدوة والشباب يحبهم ويقلدهم».

وأضاف: «زرنا مدرسة «طاحون» في محافظة الفيوم في إطار الحملة، وهناك زيارات أخرى في المحافظات المختلفة. وأعتبر برنامج  الغذاء والتعليم خطوة اجتماعية مهمة جداً، وأسعى إلى تحديد الإيجابيات والسلبيات التي تعود على الطلاب من هذا البرنامج ليستفيد منه كل طالب».

يذكر أن احمد حلمي عرض له على شاشة رمضان برنامج بعنوان «شوية عيال»، عاد به إلى برامج الأطفال التي تألق من خلالها في بداياته وكانت سبباً لشهرته وانطلاقه إلى عالم التمثيل.