الحياة تعود إلى استديوهات السينما المصرية

فيلم قصير, تامر حسني, أحمد السقا, مصطفى قمر, مصطفى شعبان, غادة عبد الرازق, مايا نصري, السينما المصرية, هاني فوزي, شهر رمضان

01 سبتمبر 2011

بعد توقف طوال شهر رمضان تعود الحياة من جديد إلى استديوهات السينما في مصر، حيث يواصل النجوم تصوير أفلامهم المؤجلة، ومن هؤلاء المطرب مصطفى قمر الذي يصور فيلم «لحظة ضعف» ليعود به إلى السينما بعد غياب ثلاث سنوات منذ أن قدم فيلمه الأخير «مفيش فايدة». وتشاركه بطولة الفيلم ريهام عبدالغفور ومحمد لطفي، وهو من تأليف أحمد البيه وإخراج محمد حمدي، وتدور أحداثه حول جريمة قتل غامضة. وكان اسم الفيلم في البداية «المؤامرة» لكن تم تغييره إلى «لحظة ضعف»، ويغني مصطفى في الفيلم ثلاث أغنيات من كلمات أيمن بهجت قمر.


يبدأ مصطفى شعبان تصوير فيلمه الجديد «الخروج من جيتا» الذي تشاركه بطولته اللبنانية مايا نصري في ثاني لقاء بينهما بعد فيلم «كود 36». الفيلم من إخراج حسام الجوهري، ويشارك في بطولته إدوارد ومروة عبدالمنعم، وينتجه هاني وليم، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي لا يخلو من مشاهد الأكشن.
أما المنتج هاني فوزي فيعمل حالياً على اختيار فريق فيلمه الجديد «الفضيحة»، تمهيداً لتصويره خلال أيام بعدما حصل على التصاريح الرقابية المطلوبة للتصوير.

وتعد علا غانم أبرز المرشحات للبطولة، لتجسد دور مطربة فاشلة لا تملك أي موهبة، ولكن إمكاناتها كامرأة تمكنها من الوصول إلى النجومية بعد أن يساعدها رجال الدولة وأعضاء الحكومة. ويحمل الفيلم إسقاطات كثيرة على علاقات الفنانات برموز النظام السابق، ومازال فوزي يعكف حالياً على اختيار بقية أفراد فريق العمل. أما هاني سلامة فيواصل تصوير فيلمه «واحد صحيح»، بعد تأجيل تصويره أكثر من مرة لأسباب مختلفة، منها الثورة واعتذار عدد كبير من النجمات، من بينهن غادة عادل ومنة شلبي، وآخرهن دنيا سمير غانم، وتشارك في البطولة رانيا يوسف والسورية كندة علوش.

ويواصل تامر حسني مع مي عز الدين تصوير فيلم «عمر وسلمى 3» الذي كان قد توقف بسبب انشغالهما بتصوير مسلسل «آدم»، ومن المفترض عرض الفيلم في عيد الأضحى المقبل. كما يستكمل النجمان احمد السقا واحمد عز تصوير فيلمهما «المصلحة»، بعدما كانا قد انتهيا من تصوير أكثر من نصف أحداثه قبل الثورة، ولكنه توقف لأسباب كثيرة من بينها الانفلات الأمني الذي عاشته مصر بعد الثورة. لكن فريق العمل قرر معاودة التصوير بعد شهر رمضان مباشرة. وتشارك في البطولة زينة، والفيلم من إخراج ساندرا نشأت وتأليف وائل عبدالله.

ومن الأفلام التي يتم استكمالها أيضاً فيلم «ريكلام» بطولة غادة عبدالرازق التي كانت قد أوقفت تصويره حتى تنتهي أولاً من تصوير مسلسلها «سمارة»، وتشاركها بطولته رانيا يوسف وعدد من الوجوه الجديدة، ويخرجه علي رجب، وتدور أحداثه حول فتاة تضطر للعمل في الملاهي الليلية بسبب ظروف الحياة الصعبة التي تعانيها.