وزارة الإعلام الكويتية تحاسب المشاركين في مسلسل "من شارع الهرم إلى..."

07 أبريل 2022

كشفت صحيفة "الراي" الكويتية أن وزارة الإعلام ستتخذ الإجراءات ‏لمحاسبة كل من شارك في مسلسل "من شارع الهرم إلى..." من موظفي الوزارة بدون إذن رسمي.

ونقلت الصحيفة عن وكيل وزارة الإعلام سعود الخالدي قوله إن وزير الإعلام الدكتور حمد روح الدين أصدر توجيهاته لكل قطاعات الوزارة بعدم التعاقد أو استضافة أي من المشاركين في المسلسل المثير للجدل، الذي يُعرض على إحدى القنوات الفضائية.


وأكّد الخالدي أن العمل تم تصويره خارج الكويت من دون الحصول على إجازة نص أو إجازة إنتاج من الوزارة التي أكّد حرصها على إظهار الصورة المشرّفة للمجتمع الكويتي ورفض أي أعمال من شأنها الإساءة إليه.

وكان العمل قد أثار جدلاً واسعاً منذ عرضه بسبب أكثر من مشهد، على غرار مشهد وُصف بالـ"نسوي"، وآخر صنّفه متابعون كثر "فوق 18" بسبب طلب رجل من زوجته ارتداء الـ"بيكيني" بحضور رفاقه، إضافة إلى مشاهد رقص نور الغندور ببذات الرقص الشرقي.

والعمل من بطولة: هدى حسين، خالد البريكي، نور الغندور، ليلى عبد الله، مرام، أحمد إيراج، عبد المحسن القفاص، لولوة الملا، فرح الصراف، محمد الرمضان، خالد الشاعر، نور الشيخ، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري، وبمشاركة الممثلة السورية روعة السعدي وآخرين... وهو كتابة هبة مشاري حمادة، وإخراج المثنى صبح.