عبير الشرقاوي تتضامن مع نيللي كريم: "نفسي أحارب مع فاتن أمل حربي"

القاهرة – "لها" 09 أبريل 2022

أثارت الفنانة نيللي كريم الكثير من الجدل منذ انطلاق مسلسلها الرمضاني "فاتن أمل حربي" خاصة بعد القضايا العديدة التي طرحها المسلسل لنيل المرأة المطلقة حقوقها التي أهدرها قانون الأحوال الشخصية بسبب بطء التقاضي الأمر الذي دعا مؤسسات عديدة للمطالبة بتغيير ذلك القانون.

وتضامن عدد كبير من الفنانين مع قضية المسلسل حيث عبرت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي عن إعجابها بمضمون "فاتن أمل حربي"، متذكرة تجربتها الخاصة مع محكمة الأسرة، وكتبت عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "والله العظيم والله العظيم كنت وأنا رايحة محكمة الأسرة، من كتر الفظاعة والبشاعة اللي شوفتها، كنت وأنا رايحة كل جلسة؛ أقول لربي: اللهم تقبل كل خطوة للمحكمة، وكل مجهود، وكل مليم؛ جهادًا في سبيلك يا رب؛ علشان أرجَّع حق ابني".

كما كتبت في منشور آخر، على "فيسبوك": "يا رب يا كريم، اللهم تقبل من كل من عمل في مسلسل فاتن أمل حربي سواء ممثلين وعاملين ومؤلف ومخرج، تقبل منهم هذا العمل لوجهك الكريم، تقبله منهم جهادًا في سبيلك، وفي سبيل إعلاء كلمة الحق، ونصرة المظلوم".

ومع تفاعلها مع أحداث مسلسل فاتن أمل حربي؛ كتبت عبير الشرقاوي أيضا: "عايزة أروح أحارب مع فاتن أمل حربي؛ جهادًا في سبيل الله".

كما صرحت الفنانة هالة صدقي، بأنها تحمست بشدة للمشاركة في مسلسل فاتن أمل حربي؛ نظراً لأنه يناقش قضايا مهمة، ومشاكل تتعرض لها المرأة المطلقة والحاضنة، لافتة إلى أن نجاح العمل بالنسبة لها؛ مرهون بما قد يساهم به في تغيير بعض القوانين التي ليست في صالح المرأة.

يشار إلى أن مسلسل فاتن أمل حربي، من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، فادية عبد الغني، محمد التاجي، محمد ثروت، جيلان علاء، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل.