تامر حبيب يثير الجدل بتصريحات غريبة

القاهرة – "لها" 14 أبريل 2022

كتب السيناريست والمؤلف تامر حبيب منشوراً عبر حسابه الخاص في "فيسبوك" أثار به الجدل، خاصة بعد تصريحه بأنه لا يصوم رمضان منذ سنوات لظروف صحية، وسرده حادثة غريبة تصرف فيها بشكل اعتبره البعض خارجاً عن المألوف في حين أكد آخرون أنه يدلّ على الشهامة.

وقال حبيب في منشوره إنه لا يصوم شهر رمضان منذ ست سنوات بسبب ظروفه الصحية، مشيراً إلى أنه يحرص على عدم تناول الطعام أو الشراب في الشارع مراعاةً لشعور الصائمين... وأضاف: "نظراً لظروف صحية، أنا مبصومش بقالي 6 سنين، ومراعاةً لشعور الصايمين بحاول وأنا في الشارع لا آكل ولا أشرب ولا أدخن على الملأ".

وتابع: "قرأت عن السيدة المسيحية وطفلها، اللي منعها العاملين بمحل الكشري من الأكل قبل أذان المغرب رغم إنهم شغّالين، بعديها وفي نفس الوقت قريت خبر عن حكم بيع الطعام في نهار رمضان لغير المسلم، رحت نازل من العربية في وسط الشارع، وولّعت سيجارة وشربت مية على بؤ واحد".

وواصل تامر حبيب حديثه قائلاً: "أنا عدواني ومتربص ومستني نفر واحد يعترض بكلمة أو إيماءة أو حتى نظرة، كفاية جهل واستفزاز وغباء، كدة خطر والمصحف الشريف خطر قوي، اللهم بلّغت، اللهم فاشهد".

وسبق لتامر حبيب أن ردّ على الانتقادات التي طاولته في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصرفاته التي منها تقبيل الفنانات والرقص وارتداء الحلق.

وقال تامر حبيب خلال حلوله ضيفاً على برنامج "بودكاست بالبجامة" مع الإعلامي شريف نور الدين: "أنا لم أسلم من الانتقادات لتقبيلي الفنانات، حتى في عزاء والدتي قالوا دول بيبوسوا بعض ويجاهروا بالمعصية، معصية إيه، لما حد يواسي صديقه ويبوسه أو يحضنه تبقى معصية؟ أحب أقولهم إن ده دار مناسبات مش مسجد، وبعدين بتجيبوا ليه الستات بس وهما بيبوسوني، ما فيه رجّالة، كمان وخالاتي وعمّاتي كانوا بيبوسوني... دي لعنة السوشيال ميديا".