طارق لطفي: الصدفة قادتني الى بطولة "جزيرة غمام"

القاهرة – "لها" 14 أبريل 2022

كشف الفنان طارق لطفي خلال تصريحات إذاعية عن مفاجأة تتعلق بمسلسله الرمضاني "جزيرة غمام" حيث أكد أنه لم يكن موافقاً على تقديم الدور من الأساس وأنه كان مرتبطاً بمسلسل آخر إلا أن الصدفة قادته للقاء المؤلف عبدالرحيم كمال في الشركة المنتجة ليتحول مساره ويشارك في "جزيرة غمام".

وقال لطفي: "الكاتب الكبير عبدالرحيم كمال كان بيكتب مسلسل غير "جزيرة غمام"، وأنا كنت مرتبط بمسلسل تاني خالص، والتقينا بالصدفة في الشركة المنتجة، وقال إنه هيعمل فكرة تانية غير المسلسل اللي بيكتبه وشرحها، فعجبتني الفكرة وقلت أنا كمان هعمل "جزيرة غمام"".

وأضاف أن "الحدوتة" التي حكاها عبد الرحيم كمال نالت إعجابه، والشخصية أغرته لكي يقدّمها، موضحاً: "إحنا كسالى جداً في الوسط الفني... بمعني إن لو ممثل نجح في دور معين... بيفضل يؤدي ويُسْكن نفس طبيعة الشخصية لضمان النتيجة... ولكن مسألة التغيير... إن حد يعرف إنك تقدر تؤدي دور مختلف لازم يكون حد قريب منك... زي جبل الحلال... لأن عادل أديب أغراني بالدور ده ولكن أدوار الشر عادة بيكون ليها طبقات غير الأدوار الطيبة".

وعن الجملة باللهجة الصعيدية "كيف عويل اللنضة في الطيات" التي يردّدها ضمن أحداث المسلسل، قال: "هي جملة صعبة وسألت معناها ولكن عبد الرحيم كمال صعيدي أصيل وعندنا مصحّح لهجة أمين جداً.. ومعتز جداً باللهجة الأم".