قيل وقال

بالفيديو - القبض على ضارب المُسنّ في الكويت

14 أبريل 2022

ألقت وزارة الداخلية الكويتية القبض على شخص ظهر في مقطع مصوّر وهو يعتدي بالضرب على مُسنّ في إحدى الجمعيات الاستهلاكية.

وكان مقطع فيديو متداول على موقع "تويتر" قد وثّق لحظة اعتداء شخص على مُسنّ في نهار رمضان قرب أحد المحال في دولة الكويت. وأظهر الفيديو المُسنّ وهو يقف قرب محل تجاري من دون أن يقوم بأي عمل يُغضب صاحب المحل.


إلا أن شخصاً خرج من المحل، وبدأ بدفع المُسنّ وضربه بحذاء وبشيء شبيه بالحزام، بشكل عنيف من دون أن يحاول المُسن الدفاع عن نفسه... ثم عاد ولحق به وضربه مجدداً ودفعه الى الشارع العام.

وأظهر المقطع وجود شخص في المكان، إلا أنه لم يحرّك ساكنا أو يحاول حتى الدفاع عن المُسنّ. ولقي الفيديو تغريدات غاضبة تدعو الى محاسبة المعتدي.


ويبدو أنها ليست المرة الأولى التي يضرب فيها هذا الشخص المُسنّ، إذ نشر أحد المغرّدين مقطعاً يرصد المُسنّ وهو يجلس داخل المحل، ويأتي الشخص نفسه ليصفعه على وجهه ويدفع به خارج المحل.

وقالت الوزارة أمس الأربعاء، إنها ضبطت الرجل، وهو من أصحاب السوابق، وسجّلت بحقه تهمة الاعتداء بالضرب "لاعتدائه على مواطن ومقيمين من جنسية آسيوية في أحد فروع الجمعيات التعاونية بمحافظة الأحمدي". وأضافت وفق قناة "العربية": "بعد الاستعلام عنه، اتضح أنه من أصحاب السوابق ومسجّل بحقه قضايا عدة، وتمت إحالته الى جهة الاختصاص لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه".