بالفيديو - أشرف زكي يعلق على أزمات محمد رمضان ويهدد بسبب مطربي المهرجانات

القاهرة - "لها" 16 أبريل 2022


حلّ الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ضيفاً على برنامج "العرافة"، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على شاشة "المحور"، حيث تحدث عن خلاف الفنانة سميرة عبد العزيز، والفنان محمد رمضان، مضيفًا: "لم أتهم محمد رمضان بشيء، ولكن أكدت أنه سيتم اتخاذ موقف حال ثبوت شيء ضده.. واتضح أن هناك من انتحل صفته".

وقال إن الفنانة سميرة عبد العزيز تعرضت للخداع، وهي شخصية من "زمن جميل"، وزوجة أحد عمالقة الفن، وتألمت من الشائعة، حتي أثبت لها أن محمد رمضان يقدرها كثيرًا.

وعن خروج محمد رمضان عاريًا على المسرح، قال: "محمد رمضان له ما له، وعليه ما عليه، وهو فنان كبير، ومش صغير، ومهم وله قاعدة جماهيرية، ولديه مسئولية والتزام، وأثق في التزامه".


وشن نقيب المهن التمثيلية، هجومًا حادًا على ورش التمثيل والمكاتب التي تستغل الشباب الموهوب في أعمال غير فنية، منوهاً أن بعض هذه الورش تحصل على رشاوي ويحدث بها الكثير من الأمور الخالية من الفن والأدب.

وتابع: "مش عارف ألاحق من ورش التمثيل ومكاتب الكاستينج.. موضوع ولا أعلم مدى تبعيته، لكن فوجئت بفتاة أرسلت لي وأبلغتني أن منتج قال لها تدفعي كذا عشان تمثلي، وفيه تحرش، وما خفي كان أعظم".

وقال إنه لا يوجد أحد فوق القانون، مضيفًا: "هناك بلاغات كثيرة، وهناك من ينتحل شخصيتي ويعطي مواعيد لفتيات باسمي".

ناشد نقيب المهن التمثيلية، الفنان هاني شاكر، بالتشاور والحوار وإيجاد حلول مع مطربي المهرجانات، مضيفًا: "أناشده بالحل، والجلوس مع مطربي المهرجانات"، مازحا: "إن لم تمنحهم تصريحاً فالعقاب إني هغني".

وأوضح أنه من الجيل العاشق لكوكب الشرق أم كلثوم، مضيفًا: "لو كنت مسئول في مصر، لجعلت صوت أم كلثوم وعبد الوهاب، وفريد الأطرش وعبد الحليم، وفايزة ونجاة وشادية، في الميادين والقطارات ومحطات المترو.. صوتهم علاج.. ولما بمتحن طالب جديد، بقول الطالب اللي ميعرفش أم كلثوم يلف ويرجع".

وعن المهرجانات، قال: "أنا ضد المنع، ولكن أيضًا ضد اختراق القوانين، وأرى أنهم أمر واقع، ولهم جمهور ويجب أن يكون هناك حل من خلال نقابة المهن الموسيقية.. وكما يقول المثل إن جالك الغصب اعمله بجميلة، ولذا أؤكد أنهم موجودون ولذا لا بد من حل لمطربي المهرجانات".


وردّ على حقيقة مجاملته للفنان هاني شاكر، ضد مطربي المهرجانات، قائلًا: "هناك نص صريح يؤكد أنه لا بد من موافقة المهن التمثيلية لتصريح المهن الموسيقية".

وواصل: "لست ضد مطربي المهرجانات ولكن لا يمكن اختراق القوانين واللوائح ، ولن أمنحهم تصاريح".

وقال أشرف زكي، إن النقابة تقف مع أي موهبة وأي فنان ولكن من خلال الطرق الشرعية، مشددًا على أن النقابة ترحب بأي موهبة ولا تقف أمام أي موهوب، ولا يوجد في النقابة أي شخص يعترض طريق المواهب ولا العازفين كما قيل من البعض.

وواصل: "لن أتردد مع أي مخرج أو منتج يتهاون مع قانون النقابة، وزملائي اللي قاعدين في بيوتهم مش لاقين ياكلوا أقول لهم إيه؟".

وتابع: "أنا مش ضد وجوه جديدة واتكلمنا بالحب والود والطبطبة وعملنا كل حاجة".