حذف إعلان محمد منير والشاب خالد بسبب تهمة بالسرقة

القاهرة – "لها" 18 أبريل 2022

أزمة كبيرة واجهها الفنانون محمد منير والجزائري الشاب خالد، ونجم فريق كايروكي أمير عيد، بعد حذف موقع "يوتيوب" الإعلان الذي يقدمونه معاً لصالح أحد البنوك الكبرى في شهر رمضان، بعدما كشف الملحن محمد رحيم عن سرقة ألحانه.

وكتب محمد رحيم عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": الحمد لله رب العالمين، إدارة موقع "يوتيوب" تحظّر إعلان بنك القاهرة لإثبات واقعة السرقة والتعدي على الأعمال المحمية التي تمت سرقتها في الإعلان، وسوف يتم حظر الإعلان في كل المواقع والفضائيات تباعاً الفترة المقبلة، في حال عدم التوصّل الى حل مع أصحاب الشأن".

وسبق لمحمد رحيم أن كشف تفاصيل تعرّض أحد ألحانه للسرقة من جانب القائمين على البنك نفسه، حيث علّق عبر حسابه في "فيسبوك" قائلاً: "زي ما أنا متعود كل سنة ألاقي في رمضان لحن من ألحاني نازل في أحد الإعلانات أو المسلسلات بدون استئذان أو تصريح مني أو من الشاعر، والمرة دي الضرر كبير جداً لأنه تمت سرقة لحني ووضعه في واحد من أكبر الحملات الدعائية، وهو إعلان بنك القاهرة".

وأضاف: "بتتعاملوا زي ما تكونوا واثقين إن مفيش حد هيعملكوا حاجة، ولا حد هيعاقب اللي سرق واعتدى والله العظيم حرام مجهود السنين يترمي على الأرض كده قدام عنين الواحد وهو حي يرزق، إيه الاستخفاف والاستهانة دي بالبلد وبقوانينها وقضائها؟".

وأكد محمد رحيم أنه سيلجأ الى القانون لأخذ حقه من القائمين على الإعلان، والذين سرقوا لحن الإعلان منه.