بالفيديو - حنان مطاوع تتحدث عن تجربتها مع الزواج ومعاناتها بعد طلاق والديها

القاهرة – "لها" 19 أبريل 2022

حلّت الفنانة حنان مطاوع ضيفةً على برنامج "حبر سري" الذي تقدّمه الإعلامية أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس"، حيث كشفت عن رأيها في تجميد البويضات، قائلةً: "أنا لا أقبل أعمل كده، ولكن مع البنات في استخدام تلك العملية، لأن يجب الاستفادة من العلم واستخدامه في مثل تلك العمليات لسد احتياجاتنا الحياتية".


كما تحدثت خلال اللقاء عن تجربتها مع الزواج وحياتها الأسرية، قائلةً: "أنا لما أتعرّفت على زوجي في البداية وشعرت بوجود سند ليّا، تمنيت بعد الزواج إن يكون في أطفال، وذلك بسبب حبي للحياة الأسرية".

وعن رأيها في الهجوم الذي تعرضت له الفنانة إلهام شاهين؛ بسبب مسرحية "المومس الفاضلة"، قالت حنان مطاوع "إن المسرحية من المسرحيات العالمية في مجال الأدب، وليست لديّ فكرة عن سبب الهجوم العنيف الذي تعرضت له الفنانة إلهام شاهين"، مضيفة "أن هدف المسرحية نبيل جداً"، ومؤكدة: "لا أقبل النقد الجارح الذي يحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شخص مش حابب اختياراتي للأعمال الفنية، بلاش يعترض بطريقة تصل إلى إصابتي بجروح نفسية، أقرأوا القصص قبل الهجوم على الفنان، والاختلاف سنّة الحياة".

وكشفت حنان مطاوع عن تعرضها لصدمة نفسية بعد طلاق والديها، أدت إلى تغيير مفهوم الزواج لديها، لكنها تجاوزت تلك الصدمة، مشيرة إلى أنها لم تحب أحداً أكثر من والدها الفنان الراحل كرم مطاوع ووالدتها الفنانة سهير المرشدي.


وأضافت أنها خرجت من الصدمة بسرعة، موضحةً أن العلاقة بين الزوجين يمكن أن تنتهي، ولكن حبّها لوالديها لا يزال مستمراً وسيبقى.

وعن سبب استخدام نفوذ والدها في دخول معهد التمثيل رغم دراستها في كلية التجارة، قالت: "أنا عمري ما استخدمت النفوذ لمصالحي الشخصية، لأنني أرى ذلك سرقة من الآخرين".

وعن لحظة دخولها عالم الفن، قالت مطاوع: "الناس بيختاروا الفنانين اللي بيعشقوهم، ولا يمكن إجبار الجمهور على حب شخص معين بسبب نفوذه، فالجمهور هو صاحب الاختيار وليس الفنان، وكنت خايفة من أن يقال إن والدي هو سبب نجاحي".

وكشفت حنان مطاوع عن رأيها في الشخصية التي قدّمتها الفنانة منى زكي في فيلمها الأخير الذي حمل عنوان "أصحاب ولا أعز"، وأثارت جدلاً واسعاً بعد عرضه، قائلةً: "دور منى زكي كان صعباً، وأنا أعتبرها فنانة التفاصيل، للتركيز على تفاصيل معينة تكون في قمة الإبداع". وأضافت: "منى زكي بتعطي مهنة التمثيل مشاعر حقيقية ومتدفقة وقوية، ودايماً يعجبني تجسيدها للأدوار".

وعن تقديمها الشخصية التي أدّتها منى زكي في الفيلم، قالت حنان مطاوع: "لا أعتقد إني يمكن أوافق على عمل الدور، وليس معنى أني لا أشارك في مثل تلك الأدوار أن أدين الآخرين، دي مجرد أذواق وبتتقاس بالاختيارات وأفكاري، ولو وافقت على العمل، سوف أغيّر بعض المشاهد من خلال حديثي مع المخرج".

وتشارك حنان مطاوع في السباق الدرامي الرمضاني ببطولة مسلسل "وجوه"، الذي نال إعجاب المشاهدين منذ عرضه، وأصبح حديث مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.