"في ريتريتس" تكشف عن تجربة شاملة لتجديد الصفاء الداخلي في أرجنتيير الفرنسية

26 أبريل 2022

كشفت "في ريتريتس"، العلامة الرائدة والشاملة لتجديد صفاء العقل والجسد والروح، عن أحدث تجربة استشفاء تنظمها في منطقة أرجنتيير في فرنسا خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 12 حزيران/يونيو مع باقات تبدأ من 12 ألف درهم إماراتي للفرد. تقوم "في ريتريتس" على مفهوم يجمع بتناغم بين العلاج بالتنويم الإيحائي وغيره من الفلسفات القديمة لمنح الضيوف تجربة فريدة تنشّط العقل والجسد والروح، وسوف تُقام الجلسات العلاجية ضمن شاليهات فاخرة في منطقة أرجنتيير، التي تعتبر إحدى أشهر الوجهات الجبلية في العالم في جنوب غربي فرنسا، حيث يحظى الضيوف بتجربة راقية تتّسم بالفخامة والرفاهية والاسترخاء.

تستقبل الجلسات عدداً محدوداً من الضيوف (10 سيدات فقط) لتعزيز الخصوصية وتقديم الخدمات الشخصية وسط شاليهات جبلية فاخرة في أكثر الوجهات تميزاً في أرجنتيير، والتي تمتلك موقعاً مثالياً في وادي الجبل الخصب عند سفح مونت بلانك وهي أعلى قمة في أوروبا، وذلك على بُعد مسافة دقائق من وسط مدينة شاموني. تقدّم الشاليهات الجذابة التي تعكس التصميم الأوروبي وتحديدًا تصميم أكواخ جبال الألب التقليدية للضيوف مكاناً مريحاً ومثالياً للاسترخاء والاستمتاع بلحظات من السكينة.

وتحيط بالشاليهات مساحات شاسعة من غابات الصنوبر والمسارات الجبلية المتعرجة والجبال الخضراء التي تجعل منه الوجهة المثالية في جبال الألب الغنية بالحياة الطبيعية، فتصفو الأجواء أمام مشهد متكامل تمتزج فيه العافية المنعشة مع لمسةٍ متناغمة من الرهبة والسكينة.

سوف يحظى الضيوف بجلسات جماعية وفردية يومية، يشرف عليها خبراء الاستشفاء الروحي والعلاج بالطاقة ومدربون في مجال العلاج بالتنويم الإيحائي، وطريقة فنغ شوي، وكي غونغ وغير ذلك من التخصصات العلاجية. بدورها، ستشرف جويس يوحنا على الجلسات العلاجية، وذلك لكونها ممارسة العلاج الإيحائي ومؤسّسة "في ريتريتس"، وسوف تقدّم جلسات تحضّ على التفكير بمواضيع ترتبط بالعلاقات والشفاء الروحي.

وبالتوازي مع هذه الجلسات، سيتم تنظيم العديد من رحلات المسير على الأقدام والنزهات وصولاً إلى وجهات محلية خلابة مثل نهر بوسون الجليدي، هذا فضلاً عن الرحلات الفريدة في التلفريك وصولاً إلى قمة أيغوي دو ميدي.

وتكتمل تجربة الاستشفاء الشاملة مع تجارب الطعام العالمية وقوائم المأكولات المخصّصة المصمّمة على يد رئيس الطهاة نيلز فان أورس، ونيلز هو أحد المتخصصين المشهود لهم والمتمرسين في عالم الضيافة، ويتمتّع بخبرة تتجاوز خمسة عشر عاماً في العمل في أفخم المطاعم في أوروبا والشرق الأوسط، بما في ذلك برج العرب وأدير مانور وجميرا في أبراج الاتحاد. وقد أعدّ نيلز قوائم تشمل طيفاً متنوعاً من المأكولات العالمية الصحية والمكونات الطازجة المحلية التي ترضي أكثر الأذواق تميزاً. وتتضمن الرحلة تجربتين لتناول الطعام يومياً، هما وجبة الفطور اليومية وشاي الظهيرة والعشاء في الشاليه المريح. وسيتناول الضيوف الوجبات أثناء التنقل أو في المقاهي والمطاعم النابضة بالحياة في المناطق المجاورة.

تهدف "في ريتريتس" إلى إثراء الحياة بمعنى هادف من خلال منح الضيوف القدرة على تقبّلها والتحكم في مسارها. وتتجسد فلسفة العلامة في قول الشاعرة مايا أنجيلو "مهمتي في الحياة ليست مجرد البقاء على قيد الحياة، بل الازدهار من خلال الشغف والتعاطف والفكاهة والأسلوب الأنيق". في عالم سريع الخطى يتّسم بالتغيير المستمر والضغوط اليومية، تمنح "في ريتريتس" الضيوف فرصة إعادة الاتصال مع أنفسهم والآخرين لتحقيق الانسجام الداخلي. من خلال هذه الرحلة نحو السلام الداخلي واكتشاف الذات، لن يكتسب الضيوف ذكريات ثمينة فحسب، بل نظرة جديدة إلى الحياة تغمرهم بالسعادة كل يوم. وتخطط "في ريتريتس" لتنظيم برامج صحية جديدة في المستقبل بهدف إعادة التوازن الجسدي والعاطفي والعقلي والروحي للضيوف.

تبدأ تكلفة باقة الانضمام من 12 ألف درهم إماراتي، وتشمل الباقة بحسب التكلفة الإقامة في شاليه خاص فاخر، والحصول على مستلزمات العناية الشخصية من علامة "لوكسيتان"، إلى جانب حضور كل ورش العمل ورحلات المسير لمسافات طويلة والنزهات وجلسات العافية المُدرجة في البرنامج، وتناول الفطور اليومي الطازج المحضّر على يد الطاهي المتخصص، والشاي والقهوة والمرطّبات والوجبات الخفيفة في الشاليه، والعشاء من أربعة أطباق من إعداد الشيف الحائز جوائز لمدة 5 ليالٍ، وإمكانية استخدام مَرافق الشاليه الشاملة، بما في ذلك الساونا الخاص وحوض الاستحمام الساخن في الهواء الطلق والسينما، والنقل من مطار جنيف وإليه (رهن بالوصول ضمن فترة زمنية معينة)، والنقل من/إلى الشاليه من/إلى المدينة أو من/إلى وجهات الرحلات المحلية المذكورة في البرنامج، ولا تشمل الباقة المصاريف الشخصية لتناول الغداء والعشاء (في الليلة خارج المدينة)، وتكلفة السفر (تذكرة الطيران والتأشيرة).