بالفيديو - مصطفى شعبان يوضح سبب عدم زواجه وأصل الخلافات مع أحمد السقا

القاهرة – "لها" 26 أبريل 2022

حلّ الفنان مصطفى شعبان ضيفاً على برنامج "حبر سري"، الذي تقدّمه الإعلامية أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس"، حيث أكد أن لا خلاف بينه وبين الفنان أحمد السقا بسبب التحضيرات لفيلم "ترانيم إبليس" الذي يشاركان في بطولته، مما أدى إلى توقف الفيلم، قائلاً: "المشروع كان قائم فعلاً وحضّرنا ليه بس الفيلم اتّعطل في الموافقات بتاعته لأن في موافقات من جهات كثيرة".

وأضاف شعبان أن توقف التصوير بسبب الموافقات أعقبه انتقال أحمد السقا لتصوير فيلم "العنكبوت" وانشغاله هو أيضاً بعمل آخر... لكن لا توجد أي خلافات بينهما، بل على العكس فهما يتبادلان الزيارات بين الحين والآخر، إذ أوضح: "مفيش بينّا أي خلاف، يمكن أيام فيلم "مافيا" كان في شوية حساسية، وحصل تسخين بينّا من بعض الإعلاميين ولكن الموضوع اتكشف بسهولة، وإحنا متحمسين لفيلم ترانيم إبليس"".


وعن أسباب عدم زواجه أو ارتباطه حتى الآن، قال: "أنا عازب لحد دلوقتي عشان نصيب ولسه محصلش نصيب، وكل حاجة لها جوانب حلوة وجوانب وحشة، والسينغل له جوانب إيجابية وجوانب ناقصة ولكن أنا مش شاغل بالي ومش بدوّر على حاجة".

وكشف أنه ارتبط بفتاة عام 2006 ولم تكتمل خطوبتهما، مضيفاً: "خطبت مرة زمان في 2006 ولكن لم يحدث بيننا تفاهم، وكنا صغيرين وقتها وكان في حماس عندنا بس معرفناش نكمّل...". وتابع: "اقرأ شائعات ارتباطي باستمرار ومعظمها من الزميلات اللي بدخل معهن في أعمال، ومبقتش تشغلني الأخبار دي وأنا قبلت من البداية أكون شخصية عاملة وطبيعي الجمهور هيبقى أقسام وأنواع عليا".

وأكد مصطفى شعبان أن الأشخاص الذين هاجموا مسلسل "ملوك الجدعنة" واعتبروا أنه غير مناسب للأسرة لتضمّنه مشاهد جريئة وألفاظاً خادشة للحياء، لم يشاهدوا المسلسل وتسرعوا في الحكم عليه، قائلاً: "المسلسل مكنش فيه ألفاظ جريئة أو حاجة تضايق وممكن الواحد يستعرض فقط".

وعبّر عن رأيه في التعامل مع المسلسل قائلاً: "إحنا بقينا حساسين قوي تجاه أي حاجة غريبة وبقينا متسرّعين في الحكم والنقد وأنا وعمرو محترفين جداً". واستطرد قائلاً:"كواليس تصوير مسلسل "ملوك الجدعنة" كانت ممتازة لأن أنا وعمرو سعد نعرف بعض من أيام المخرج الراحل يوسف شاهين وكان سهل نشتغل مع بعض لأن مدرستنا واحدة"، مؤكداً أنه لم يندم على أي عمل أو مسلسل قدّمه خلال مسيرته الفنية، قائلاً: "الندم مش في حساباتي وأنا مزعلتش أبداً على عمل فني اشتغلته، ولكن ممكن أكون تضايقت من حاجات بغرض إني كنت عايزها تبقى أحلى".

وأضاف أن فيلميه "النعامة والطاووس" و"خلي الدماغ صاحي" كان من الممكن أن يُنفّذا بصورة أفضل، كما تمنى أن يقدّم الشخصية التاريخية شمس التبريزي.

وردّ مصطفى شعبان على الشائعات التي طاولته بسبب عدم حضوره جنازة الفنان حسن حسني، قائلاً: "حسن حسني أيقونة نجاح وطاقة إيجابية ولكن أنا كنت خارج مصر للارتباط بتصوير عمل"، لافتاً إلى أن فكرة "الترند" تسيطر على عقول الكثيرين من أجل الشهرة، ومؤكداً: "الترند مجننا بحب النجاح ولكن مقياس النجاح هو الناس".