حسين الجسمي يفسخ عقده مع روتانا

سالم الهندي, حسين الجسمي, مهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي, جائزة الشيخ زايد للكتاب, شركة روتانا, فسخ عقد, مشكلة / مشاكل وخلافات فنّية

27 سبتمبر 2011

أعلن الفنان حسين الجسمي عبر بيان صحافي أرسله إلى مختلف وسائل الإعلام، عن فسخ العقد بينه وبين شركة روتانا بعد اجتماع عُقد في مكتب الجسمي بينه وبين سالم الهندي، وتم خلاله التوصّل إلى فسخ العقد.
وركّز البيان المرسل على عدم وجود أي خلافات بين الطرفين، وإلى أنه تم الاتفاق على فسخ العقد بالتراضي وبصورة حضارية، بل ما كان حاصلاً هو مجرد اختلاف في وجهات النظر... لكن يبدو أن "وجهات النظر المختلفة" هذه أدّت إلى خسارة روتانا واحداً من أبرز وأهم نجومها في الخليج والعالم العربي، أي النجم حسين الجسمي التي يعدّ من القلائل جداً في الخليج الذين استطاعوا تحقيق نسبة نجومية واحدة في الخليج ومصر ولبنان ودول المغرب العربي في وقت واحد...

وتجدر الإشارة إلى أن الكلام عن خلافات كبيرة بين الجسمي وروتانا يمتد إلى سنوات عديدة سابقة، خصوصاً أن الجسمي رفض مراراً التوقيع على عقد إدارة الأعمال مع الشركة، لكن الجسمي غالباً ما كان يرفض التحدث عنها في وسائل الإعلام، ويبدو واضحاً أن الاجتماعات والنقاشات وصلت إلى طريق مسدود ما أدّى إلى فسخ العقد. هذا وسيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة ألبوم جديد للفنان الجسمي، يحتوي على 11 أغنية منها أغاني تم طرحها سابقاً عبر الإذاعات ليكون العمل الأخير عن طريق روتانا.

من جهة أخرى، فاز الجسمي بجائزة أفضل مطرب ضمن مهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي لعام 2011، عن أغنية "يكفي تعبت" التي صاغت كلماتها الشاعرة الإماراتية "غياهيب" الحاصلة على جائزة أفضل كلمات عن نفس الأغنية، والتي عرضت على شكل كليب من إخراج صابر الذبحاني الذي حقق جائزة أفضل إخراج.