اشتعال الحرب...

حربي العامري, عمرو دياب, تامر حسني, ألبوم غنائي, الجمهور, مشكلة / مشاكل وخلافات فنّية, الثورة المصرية

27 سبتمبر 2011

يبدو أن الحرب الدائرة منذ سنوات بين عمرو دياب وتامر حسني، والتي دائماً ما يساعد الجمهور في اشتعالها، ستستمر طويلاً، فبعد أن هدأت حدة الصراع بينهما طوال الفترة الماضية، وتحديداً منذ قيام ثورة '25 يناير'، عادت الحرب من جديد، وقبل أيام من إطلاق دياب ألبومه الجديد.

فمع بدء الحملة الترويجية لألبوم عمرو دياب الجديد 'بناديلك تعالي'، بدأ جمهور تامر حسني على المنتديات ومواقع الإنترنت الهجوم على عمرو واتهامه بسرقة لحن أغنية 'أنا عمري' التي ستطرح ضمن الألبوم الجديد ولحنها عمرو دياب بنفسه، من لحن أغنية تامر حسني 'أجمل هدية' التي صدرت في ألبومه الأخير 'اللي جاي أحلى'، وهي من تلحين تامر علي.

وأكد جمهور تامر حسني أن تشابه الأغنيتين يمكن ملاحظته في المقطع الذي يقول فيه عمرو دياب «النهاردة أنا فرحتي من اللي نوّر دنيتي، مش هداري ضحكتي باينة للناس كلها»، مع المقطع الذي يقول فيه تامر في أغنيته «أجمل هدية من السما هداني بيها ربنا ده جمال طبيعي مش كده، هي الحياة هي المنى.. زي الملايكة حنينة، ده كتير عليها كل ده».

وكان جمهور تامر قد شنّ قبل أسبوع من الاتهامات الجديدة، اتهامات أخرى لعمرو دياب بتقليد تامر في بوستر ألبومه الجديد «بناديلك تعالي»، الذي يتشابه مع بوستر ألبوم تامر «اللي جاي أحلى»، والذي أطلقه تامر قبل أشهر مع شركة «عالم الفن»، وذلك قبل أن يردّ عليهم جمهور دياب بنشر صور تؤكد سرقة تامر فكرة بوستر ألبوم «اخترت صح» الذي طرحه في 2010 من بوستر لدياب نشر في 2009.

ويتضمن ألبوم عمرو دياب الجديد 12 أغنية متنوعة، تولّى عادل حقي التوزيع الموسيقي لها، والأغنيات هي: «بناديلك تعالي»، «وهالله هالله» من كلمات تامر حسين، و«ألومك ليه» من كلمات أيمن بهجت قمر، و«مقدرش أنا» من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو طنطاوي، و«يا ريت سنك» من كلمات بهاء الدين محمد، و«عارف حبيبي» من كلمات أيمن بهجت قمر، و«يوم ما اتقابلنا» من كلمات تامر حسين، و«معاك برتاح» من كلمات أمير طعيمة، و«هي حياتي» من كلمات مجدي النجار، و«تجربة وعدت» من كلمات مجدي النجار، و«أغلى من عمري» كلمات مجدي النجار.

وابتكر عمرو دياب نوعاً جديداً من الدعاية للألبوم، اذ قرر أن يهدي نسخة من الألبوم لكل من يضع بوستر الألبوم على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وذلك قبل طرح الألبوم في الأسواق، لتتحول صور أكثر من 20 مليون مشترك في «الفيسبوك» إلى بوستر عمرو دياب الجديد. كما أقام دياب حملة أخرى عبر موقعي «تويتر» و«فيسبوك»، تدعو زوار الموقعين إلى شراء النسخة الأصلية من الألبوم، حيث حملت الحملة عنوان «اشترى النسخة الأصلية لألبوم بناديك تعالي»، للوقوف في وجه عمليات القرصنة وتحميل الألبوم من المواقع الإلكترونية.

يذكر أن تامر كان قد صالح عمرو ومصافحته خلال عزاء والدة الفنان محمد فؤاد، حيث أصر تامر على الوقوف بجوار عمرو على باب قاعة مسجد عمر مكرم لاستقبال المعزين، فيما التقط المصورون وقتها العديد من الصور لهما.