بالفيديو - عمرو مصطفى: "لو سمحت لي زوجتي سأتزوج نوال الزغبي"

القاهرة – "لها" 28 أبريل 2022

حل الملحن والمطرب عمرو مصطفى، ضيفاً على برنامج "حبر سري"، الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم، عبر فضائية "القاهرة والناس"، حيث كشف عن أن أكثر النجمات اللاتي وقفن إلى جانبه بعد وفاة والدته هن الفنانة السورية أصالة، والمطربتان اللبنانيتان إليسا ونانسي عجرم.


قال: "أكتر ناس لقيتهم جنبي، أصالة عملت معها إعلان مؤخرًا، وإليسا ونانسي قصرت معهما وربنا يقدرني وأعمل أغنية هدية لهما".

وعن الفنانة شيرين عبدالوهاب، أكد أنه قدم لها لحناً جديداً ستطرحه في عيد الفطر، والأغنية من كلمات أمير طعيمة.

ورد على شائعة أنه ابتعد عن التلحين بسبب تحقيقه "قرشين حلوين"، مما أدى لجلوسه في منزله، قال: "لا طبعاً أنا بشتغل لآخر نفس في حياتي أنا راضي بأي حاجة ولا أنظر للفلوس إنها هدف لأنك لو نظرت لها كهدف لن تأتي أنظر للغناء فقط".


وتابع: "اكتشفت العامين الماضيين أنني لم أحب عمرو مصطفى لأنني كنت أحب الناس أكثر مني".

وأضاف: "أنا اتأخرت كتير في الغناء لأن الوقت مر بسرعة 20 سنة واكتشفت أنني لم أحقق حلمي وهو الغناء وعندما بدأت الموسيقى تتدمر في مصر الخمس سنوات الماضية بعد المهرجانات ولكن ثقافة المصريين ستتغير ويعرفون أن هذه الموسيقى ستأتي بهم للخلف".

ورداً على سؤال: "هل قلت لو مكنتش متجوز كنت اتجوزت نوال الزغبي"، قال إنه لم يصرح بهذا الأمر نهائيًا، مؤكداً أنه يحب زوجته، معلقًا: "أنا أكثر حد معروف في العالم إني بحب مراتي"، مؤكدًا أنه متزوج منذ 20 عامًا، لكنه قال: "أحب نوال الزغبي، ولو مراتي سمحت لي هتجوزها، نوال حبيبة قلبي".

وعن نصيحة نقيب الموسيقيين هانى شاكر له بعدم الغناء، قال: "اتكلمت مع هاني شاكر وكان هناك سوء تفاهم، وكانت المشكلة بسبب أحد المذيعين"، مضيفاً أن هاني شاكر قال له إنه مميز في الألحان.


وأكد أنه سيكون أهم مطرب في العالم العربي بعد أربع سنوات من الآن، قائلا: "ده وعد ووعدته بيني وبين نفسي واللي نصحني مغنيش هو ماله وهو بيعمل كده عشان أفضل أعمل لهم أغاني مش هعمل لهم أغاني تاني".

وأضاف أن التاريخ اتعمل وسيقوم بعمل موسيقى مختلفة كان يؤجلها باستمرار بسبب التزامه بألحان مع مطربين، مؤكداً أنه لم يقدم عملاً إلا وحقق نجاحاً كبيراً.

وتابع: "مفيش مطرب مصري وصل للعالمية ولا من المطربين العرب، وعشان نبقى صرحاء في محاولات للوصول للعالمية ولكن مفيش، وفي ألحان مصرية وصلت للعالمية وعندي ألحان كتير غنيتها بصوتي واترجمت والناس بتركز أكثر مع المطرب مش اللحن".

ونفى ما يشاع عنه من اتهامه بالتعاون مع مطربين إسرائيليين، قائلاً: "طلعت وهاجمت الناس اللي أخذت مني الأغاني وكان الكلام ده من 10 سنين، وهما اللي طلعوا في البرامج بتاعتهم وقالوا نفسنا نتعاون مع عمرو مصطفى".

وأضاف أنه من المستحيل أن يتعاون مع مطربين إسرائيليين، متابعاً: "مستحيل أتعاون مع إسرائيليين وأنا اللي عملت بشرة خير".

ووصف عمرو مصطفى، نفسه بأنه "أسطورة الجيل"، مضيفاً: "أنا أسطورة الجيل لما مطرب بيعمل تلات ولا أربع أغاني في مسيرته ولو أنت عامل ألفين أغنية تبقى إيه أسطورة".