بالفيديو - صادق الصباح في أول تعليق بعد تحرير محاسب "بطلوع الروح" من الاختطاف

القاهرة – "لها" 28 أبريل 2022

كشف المنتج صادق الصباح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة MBC مصر، عن أول رد فعل للمحاسب المصري صادق روللي بعد تحريره من الاختطاف في لبنان، أثناء توجهه لأحد مواقع تصوير مسلسل "بطلوع الروح" لتسليم العاملين في المسلسل بعض مستحقاتهم المالية.

وقال الصباح: "أولاً أشكر الأجهزة الأمنية اللبنانية التي تولت المفاوضات، والمتابعة الحثيثة من الأجهزة المصرية، وأشكر الله في هذه الأيام الجليلة على عودة صادق روللي لنا بالسلامة".


ووصف أول رد فعل له بعد تحريره قائلاً: "أنا وهو بكينا وكان في حالة متماسكة وواعية بمتابعتنا له على مدار الأيام الثمانية التي أمضاها مختطفاً".

وأضاف: "كنت مطمئنا منذ اليوم الثاني من اختطافه لأن الأجهزة الأمنية اللبنانية أبلغتني برصدها للمكان الذي يتواجد فيه وبأنه بخير، وأشكر مساعد صادق روللي؛ عماد زين، الذي قام بواجب إنساني وطني وتواجد مع الأجهزة طول الوقت".

وتابع: "السفير المصري في لبنان عرض على صادق روللي العودة على أول طائرة في الفجر بعد تحريره، لكنه أصر على البقاء مع زملائه حتى انتهاء التصوير والعودة معهم يوم السبت، وهذا موقف أشعرني بأن صادق وكل المصريين العاملين في لبنان على قدر المسؤولية ويتحلون بالجدعنة".

وأكمل: "الأجهزة الأمنية اللبنانية طلبت مني منذ اليوم الثاني عدم الإدلاء بأحاديث في الإعلام حول الموضوع، رغم أنه شغل كل الأصدقاء في الوطن العربي، وذلك لعدم التأثير على الخطط التي كانوا يسيرون فيها، وفجر أمس قام صادق روللي بالاتصال بعائلته وطمأنهم، وأنا أقدر صبر زوجته وأولاده".

يذكر أن المحاسب المصري صادق روللي تم اختطافه على أيدي مجهولين في السادس عشر من رمضان الجاري، أثناء ذهابه لأحد مواقع تصوير مسلسل" بطلوع الروح" بإحدى القرى بلبنان لتسليم العاملين في المسلسل بعض مستحقاتهم المالية.