محمد عبده تحت الهجوم بسبب انتقاده عبد المجيد عبدالله وطلال مداح وأبو بكر سالم

28 أبريل 2022

أثارت تصريحات المطرب السعودي الكبير محمد عبده انتقادات حادة ضده بسبب كلامه السلبي حيال الفنانين أبو بكر سالم وعبد المجيد عبدالله وطلال مداح​، خلال استشافته في برنامج "مراحل" من تقديم الإعلامي ​علي العلياني​ على قناة SBC.

وقال "فنان العرب" إن لحن أغنية "وطني الحبيب" لمداح مسروق، وشبّه أغنية "يا بلادي واصلي" لسالم بشخص يدفع سيارة، واعتبر أغاني الفنان ​عبدالله​ اعتبرها مرحلية ولا تشكل تراثًا.

وتحدث المطرب السعودي عن تأثير جائحة كورونا فيه نفسياً قائلاً: "لما الواحد يواجه مثل هذه الصدمة الكبيرة ستفقدون أحباء وستفقدون وستفقدون طيب ما كلنا الى هذا المصير ما ندري نحن سنفقدهم أم هم سيفققدونا فلذلك تساوت عندي المسألة فأصبحت اكثر تصالحاً مع الحدث". وأضاف: "أنا كنت أقول ما يمكن الإنسان يموت من دون سبب لأن الموت الفجائي استعاذوا منه وحذّروا منه في الأثر فلازم الإنسان يمرض ربنا سبحانه وتعالى ينقيه من الذنوب ويهيأه للتوبة ومراجعة نفسه".

وبالحديث عن الحفلة التي ندم محمد عبده على تقديمها أوضح أن حفلة له في تونس تم ‏إلغاؤها بسبب وفاة صديق عزيز عليه تأجلت لمدة أسبوع وتم إلغاء التذاكر للحفل ‏وعند العودة لإحياء الحفل كان عدد الحضور قليلاً وهذا الأمر أزعجني.‏