الموسيقي Klypso يطرح Low Rider مع نجوم عالميين

29 أبريل 2022

يواصل المنتج الموسيقي العالمي، لبناني الأصل، جوزيف سليم مراد المعروف فنّياً باسم Klypso تحقيق الإنجازات الفنية على مستوى عالمي في لوس أنجلوس، وذلك من خلال صنع محتوى موسيقي جديد والتعامل مع نجوم عالميين في صورة تعكس مدى الإبداع اللبناني في كل أنحاء العالم.

صاحب شركة الإنتاج Space Monkey يُبدع هذه المرة من خلال أغنية Low Rider والتي شارك فيها النجوم العالميون Snoop Dogg و Doggface و War the band والثنائي الكوميدي الشهير Cheech and Chong. ومنذ طرح الأغنية، التي تم تصويرها بمقاييس عالمية تحت إدارة Klypso نفسه وهي تحتل المراتب الأولى في الإذاعات الأميركية والبريطانية، كما تحقق نِسباً عالية من الاستماع على "سبوتيفاي" و "يوتيوب". 

جوزيف سليم مراد هو مبدع آخر من لبنان، ذاع صيته في أنحاء العالم في إنتاج وكتابة الأغاني الناجحة وتنسيق الموسيقى كـ DJ أيضاً على أهم مسارح الولايات المتحدة، ليرفع بذلك اسم بلده عالياً.

رؤيته العالمية في الموسيقى رشّحته إلى جوائز "الغرامي" منذ العام 2013، وذلك عن جائزة "أفضل ألبوم راب" مع Poo Bear وLupe Fiasco. كما عمل مع رموز ونجوم نذكر منهم 50 cent و Dr. Dre و Neyo و Flo Rida...

مراد المقيم في لوس أنجلوس، يحرص على أساليب اللحن التي تجمع بين المكوّنات الإلكترونية و الـDance في تشكيل نمط فريد لموسيقى البوب. وهو الأوّل بين 40 منتجاً موسيقياً في الولايات المتحدة الأميركية.

‏ Klypso نجل الشيف العالمي سليم مراد صاحب أحد أشهر مصانع الحلويات، كان يمضي معظم طفولته في الجزء الخلفي من المخبز وهو يحلم بأن يصبح منتجاً موسيقيّاً محترفاً.

تجدر الإشارة إلى أن هناك صلة قرابة بين Klypso ومديرة أعمال الفنانين اللبنانية غراسيا ماريا مراد والمُلمّة بدورها بعالم الموسيقى، لكنهما وبسبب الهجرة لم يلتقيا بعد، إلى أن برز هذا الإنجاز الذي جمعهما أخيراً، وهما يستعدّان الآن لإنتاج وإطلاق عمل فنّي جديد في المستقبل القريب سيضمّ فنانين من لوس أنجلوس والعالم العربي.