10 أفكار للارتقاء بديكور منزلك

29 أبريل 2022

إذا أردت تجديد ديكور منزلك أو الارتقاء به، إليك هذه النصائح القيّمة من "رويال فورنتشور" Royal Furniture متاجر المفروشات الراقية في الإمارات العربية المتحدة.


1) أشكال متقوّسة

تضفي المفروشات التي تتّسم بأطراف ناعمة ومستديرة لمسةً من المرح على أيّ ديكور. وإذا بصيحة المفروشات المستديرة تعود بقوّة إلى ساحة التصاميم الداخليّة لعام 2022، مُعيدةً إحياء كل العناصر بأشكال متقوّسة، بما فيها الأسرّة والأرائك المعاصرة.

2) لمسات من الجلد

لا يختلف اثنان على أنّ الجلد، سواء كان اصطناعيّاً أو حقيقيّاً، قادر على الارتقاء بأي منطقة جلوس، بحيث يضفي جاذبيةً لا مثيل لها على أيّ غرفة، لا سيّما عندما يكتسي بألوان محايدة. ولكن، إذا أردتِ تعزيز الطابع المرح، ننصحك باختيار قطعة أثاث بلون جريء لتشكّل محور التركيز الرئيس للديكور، ولا تردّد في تزيين المكان بلمسات ناعمة مع وسائد ذات قوام نافر.

3) زوايا دافئة

يؤدّي القوام دوراً حيوياً في إضفاء الدفء على أي زاوية، لذا توقّع الكثير من الزوايا المخمليّة في عام 2022. وليس هناك أفضل من المنسوجات مخمليّة الملمس، والوسائد المنفوخة والمقاعد العثمانية لإضفاء لمسة من الدفء على أي مساحة!

4) المساحات متعددة الوظائف

أصبحت المساحات أحاديّة الاستخدام من الماضي. فعلى ضوء التقدّم في مجال الهندسة المعماريّة والتصميم، تزخر صيحات التصميم في عام 2022 بالأفكار حول الغرف متعددة الوظائف. استفد إلى أقصى حد من كلّ زاوية مع أساليب مبتكرة وبسيطة لتقسيم الغرف بهدف الارتقاء بالمساحة. لمواكبة هذه الصيحة، يمكنك الاستعانة بأسرّة هيدروليكيّة، ومساند قدم ومقاعد عثمانيّة تضمّ أحيازاً للتخزين.

5) طبقة تلو الأخرى

تشغل الطبقات والقوامات مكانة أساسية في كل مجالات الموضة، بما فيها التصاميم الداخليّة. فلا تتردّد في إضافة طبقات مميّزة إلى الغرف لتعزيز الأجواء الترفيهيّة. ما رأيك بأن تكسو الجدران بأوراق مزيّنة بنقشات جذّابة، وبتلوين الحواف، والتلاعب بالأنماط المختلفة في الغرفة باستخدام ألواح أماميّة وزركشات معدنيّة؟

تذكّر أنّ التفاصيل التزيينيّة دائماً ما تكون موضوعاً رائعاً لبدء الأحاديث عند مجيء الأصدقاء.

6) صيحة طراز الريجنسي

ليس من المستغرب أن يُحيي مسلسل "بريدجرتون" الذي حقّق نجاحاً مبهراً على منصّة "نتفلكس"، والذي تميّز بتصميمه الإنتاجي الضخم والمترف، صيحة الريجنسي الفاخرة في عالم التصميم الداخلي، حيث تتباين درجات الباستيل الهادئة مع ألوان غامقة غنيّة، ناهيك عن تفاصيل تزيينية مثل تصاميم التنجيد، والمفروشات المنحوتة والحواف المزخرفة. فمع صيحة الريجنسي، كثرة التفاصيل هي التي تصنع الفارق. تشمل هذه التفاصيل أسرّةً بأعمدة، وأقمشة أثاث منسدلة، وثريّاتٍ وشمعداناتٍ تقليديّةً، وطاولاتٍ خشبية مطعّمة، وقوالب جصّ، وأوراق جدران بزخرفة دمشقيّة، وكراسيَ مطليّةً باللون الذهبي، ومرايا أثريّةً.

7) الفنّ بحلّة مضخّمة

لا تكتمل أفكار الديكور الصيفيّ من دون أعمال فنّية. فاعلم أنّ قطعةً فنّيةً كبيرةً ممتدّةً من الأرض حتى السقف في منطقة جلوس أو مدخل مفتوح كبير، قادرة على سرقة أنظار الزوّار. تكفي قطعة فنّية واحدة لافتة للنظر لتبعث الحيوية في ديكور مائل إلى البساطة والهدوء.

8) صيحة الأهداب

مَن كان يتصوّر أنّ الأهداب سوف تشكّل عنصر الديكور الرئيس لعام 2022؟ من المرجّح أن تحظى الأهداب، والحواف على شكل سبائك وغيرها من الزركشات متعددة الطبقات بشعبيةً هائلةً في ساحة التصاميم الداخليّة. فتوقّع أن ترى الكثير من الوسائد المزيّنة بشرّابات، والمصابيح المبطّنة بأهداب، والأرائك المزوّدة بحواف على شكل سبائك (أهداب فاخرة مصنوعة من خيوط معقودة).

9) التلاعب بالأنماط

ولّى زمن الجدران البيضاء، وحلّ مكانه زمن المساحات ذات الملامح البارزة! قد لا يكون التنسيق بين الأنماط المتباينة مَهمّةً سهلةً، ولكن بعد القليل من التجربة، وجدنا الحلّ بسرعة. يمكنك اعتماد أوراق الجدران، والمفروشات والأكسسوارات التي تحمل أنماطاً فريدةً.

10) مفروشات عالية التقنيّة

دخلت التكنولوجيا عالم الديكورات المنزليّة والمفروشات من أوسع أبوابه إذ لا يكتمل التصميم الداخلي المعاصر من دون عناصر التكنولوجيا. فاليوم، يبحث أصحاب المنازل عن الرفاهية وراحة البال ليتحكّموا بإعدادات الأمن، ودرجة الحرارة والموسيقى من خلال هواتفهم الذكيّة. إليك مثلاً أرائك مزوّدة بمنافذ شحن، وشواحن لاسلكيّة، وخزائن بأضواء ذكيّة وغيرها. هذا بالإضافة إلى أجهزة أخرى عالية التقنيّة، بما فيها نوافذ ذاتية التظليل، ومواقد بتقنية الحثّ، وأرضيّات بنظام تدفئة.

11) مناظر خضراء

يطغى اللون الأخضر على التصاميم الداخلية لعام 2022، إذ يطلّ بمختلف درجاته، بما فيها النعناعي، الزيتوني والمائل إلى الرمادي، بحُلل مختلفة طوال العام ليضفي رونقاً لا مثيل له على الأرائك، والأسرّة، والعناصر التزيينيّة المتدلّية، والأكسسوارات وغيرها!