هجوم شديد اللهجة على نيللي كريم: "الستات ممكن ينسوا "

القاهرة - "لها" 30 أبريل 2022

نشرت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي على حسابها الخاص بـ"فيسبوك" منشوراً عبرت من خلاله عن استيائها من بعض المشاهد بمسلسل "فاتن أمل حربي" وبناء عليه قررت التراجع عن إعجابها بالمسلسل.

وكشفت الشرقاوي عن أسباب استيائها قائلة: "للأسف بسحب إعجابي بفاتن أمل حربي. إحنا ممكن نقبل الطعن في حديث حتى لو كان في البخاري ومسلم ممكن نقبل الطعن في رأي الأئمة ونختلف معهم ونغلطهم معنديش مشكلة في ده إنما مش ممكن أبداً نعترض على أوامر صريحة فى القرآن".

وتابعت: "يعني لما ربنا يقول في آية قرآنية إن الستات ممكن ينسوا أكتر من الرجالة وده واقع تعلمه النساء ففي الشهادة نستعين برجلين أو (رجل وامرأتان) بسبب أن المرأة ممكن تنسى وده ليس انتقاص من المرأة في أمانتها وشرفها إنما لطبيعة خلقتها وضعف ذاكرتها بسبب المشاعر الفياضة التي تتحلى بها الأنثى".

واستشهدت الفنانة المعتزلة بآية قرآنية جاء فيها: "وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ ۖ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَىٰۚ"

وأضافت عبير الشرقاوي اعتراضاً على كلام نيللي كريم في المسلسل قائلة: "لما ربنا يقول كده وهو الخالق العالم بماهية خلقه مينفعش إحنا نقول هنغير التشريع ده علشان المرأة متساوية مع الرجل".

واختتمت: "المساواة هنا ليست محل إعراب للأسف أسحب إعجابى بفاتن أمل حربى مع إنه كان ممكن لولا بعض هذه الاعتراضات على كلام ربنا كان ممكن يبقى مسلسل عظيم".

يذكر أن مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.