تعرّفي على سرّ حيوية شعر ميريام فارس وجماله

03 مايو 2022

ما هو سر حيوية شعر النجمة اللبنانية ميريام فارس وكيف تحصلين على تموّجات شعرها الجذابة وتحافظين على تألقها طوال أيام الأسبوع؟ إليك أفضل النصائح وتقنيات العناية بخصلات الشعر الأجعد والحصول على تموجات جذابة كالنجمات:

1) تخلّي عن الشامبو: أبدلي الشامبو العادي بملطّف منظف مطوّر خصيصاً للعناية بشعرك الأجعد بتركيبته المميزة التي تنظّف فروة رأسك وشعرك وتلطفه وتحفّز الخلايا وتجدّدها وتزيل الأوساخ والتراكمات، مما يعزز صحة الشعر وحيويته. ورغم أنك لن تحصلي على رغوة خلال الاستحمام، لكنك ستتمتعين بشعر متألق بحيويته ومرونته وجاذبيته.

2) لا تمشّطي شعرك أبداً، سواء كان جافاً أو مبللاً، وتخلّي تماماً عن فرشاة الشعر والمشط، فبنية الشعر الأجعد متموجة، مما يعرّضها للتكسّر بسهولة. بدلاً من ذلك، مرّري أصابعك في شعرك خلال الاستحمام لفك تشابكاته، أو استعيني بمشط ذي أسنان متباعدة لتمشيط شعرك الغني بالملطف.

3) رطّبي شعرك دائماً واختاري مستحضرات بتركيبة غنية بالزيوت التي تغذّي الشعر وترطبه، فترطيب الشعر عامل أساس للمحافظة على خصلات الشعر الأجعد.

4) تجنّبي السيليكون: تعزز مادة السيليكون الموجودة في مستحضرات العناية بالشعر، كالشامبو والملطف والمصل، لمعان الشعر وتخلصه من التطاير من طريق تغليف الشعيرات، إلا أنها تمنع وصول الرطوبة إلى عمقه، مما يضرّ بخصلات الشعر ويسبب جفافه وهشاشته. اختاري بدلاً منها الكريمات الغنية بالزيوت المغذية كجوز الهند والشيا.

5) دعي شعرك يجفّ تلقائياً: تأكدي من أنك ستحصلين على أجمل التموجات لشعرك الأجعد حين تتركينه يجف تلقائياً، لذا ننصحك باتباع هذه التقنية دائماً.

6) اعتمدي تسريحة ذيل الحصان الكلاسيكية باستعمالك ربطات الشعر المصنوعة من القماش بدلاً من تلك المطاطية التي تؤذي الشعر. وينصحك خبراء الشعر بألاّ تشدّيها على شعرك بقوة وأن تتفادي قدر الإمكان استعمال أدوات تصفيف الشعر الكهربائية التي تُصدر درجات حرارة عالية.