بالفيديو - حلمي بكر يكشف رأيه في محمد رمضان ويوجه رسالة لشيرين

القاهرة - "لها" 01 مايو 2022

حل الملحن حلمي بكر ضيفاً على برنامج "مراحل"، الذي قدمه الإعلامي السعودي علي العلياني، على موقع "يوتيوب"، حيث عبّر عن رأيه في عدد من الفنانين منهم محمد رمضان وليلى مراد ونجاة الصغيرة ووجه رسالة إلى الفنانة شيرين عبد الوهاب ونقيب الموسيقيين هاني شاكر.

وعن رأيه في شيرين عبد الوهاب، وما مرت به خلال الفترة الماضية بحياتها الشخصية، من انفصال عن الفنان حسام حبيب، قال موجهاً رسالة لها: "لا تصنعي ما يشوش ويضر نجاحك.. الفترة اللي فاتت كان فيه جواز وطلاق وحلق شعر وبويضات.. إيه ده؟ إيه علاقة ده بأني صوتي حلو وبغني؟ وأنا من أول الناس اللي سمعتها لما جابتهالي أختي زمان.. وأحب أشتغل معاها.. لكن وقت ما أعوز".


كما علق على أداء الفنان محمد رمضان، قائلا: "ليس له علاقة بالغناء هو فنان ونجم سينمائي فقط، وإذا استمر سيخسر كل شيء".

وحول الجماهيرية الكبيرة من التفاعلات الضخمة والمشاهدات التي تحققها أغاني رمضان، قال بكر إن هناك ما يعرف بالتريند المصنوع لإظهار جماهيرية زائفة لبعض الأعمال الغنائية.

وأشار إلى وجود شركات للتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي، متخصصة فقط في ذلك.

وهاجم الموسيقار حلمي بكر المهرجانات والأغاني الشعبية في مصر، واصفًا إياها بأنها جرائم ترتكب في حق الفن باسم الأغاني الشعبية، مشيرًا إلى أن مؤدي هذه المهرجانات والأغاني يختبئون أيضاً خلف أغاني الراب، الذي لا يعد ولا يعتبر به كنوع من أنواع الموسيقى من الأساس.

وطالب الفنان هاني شاكر، بصفته نقيبا للموسيقيين بعدم اعتبار الراب، نوعاً من الموسيقى واستحداث شعبة جديدة لمثل هذه الأغاني.